موسوعة عربية شاملة

طرق فعالة ومفيدة لعلاج برد المعدة

طرق فعالة ومفيدة لعلاج برد المعدة

برد المعدة أو كما يسمى إلتهاب المعدة وهو ما يتنج عن الكثير من الفيروسات والتي تهاجم الجهاز الهضمي وهناك طرق كثيرة لعلاج هذه الاعراض سنعرفها الآن فى موضوعنا وهو طرق فعالة ومفيدة لعلاج برد المعدة

طرق علاج برد المعدة
طرق علاج برد المعدة

طرق فعالة ومفيدة لعلاج برد المعدة

شرب السوائل :
السوائل هي أهم شئ عندما تكون مصاب ببرد المعدة حيث ان برد المعدة يعمل على فقدان سوائل الجسم الحيوية من خلال التعرق والتقيؤ والإسهال و لذلك عليك التأكد من انك تشرب الكثير من السوائل وإذا كنت تواجه مشكلة في حفظ السوائل فإنه عليك محاولة أخذ رشفات صغيرة على فترات منتظمة أو مضغ رقائق الثلج .

كما أن شرب السوائل مثل المياه والشوربة والتي تعتبر هي أفضل نوع للاستهلاك حيث يمكن للأطفال الأكبر سنا والبالغين أيضا شرب مشروبات الطاقة للمساعدة في الحصول على الطاقة أثناء الاصابة بفيروس في المعدة .
كما عليك تجنب شرب للمشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة و الشاي الأسود القوي والشوكولاته عندما يكون لديك برد المعدة، وذلك لانك سوف تحتاج إلى النوم.
 تناول الغذاء الصحي :
حيث يكون من الصعب الاحفاظ على الطعام مع برد المعدة، ولا تجبر نفسك على تناول الطعام إذا كان تتناول الطعام حيث يجعلك تشعر بالغثيان تناول الموز والأرز  وعصير التفاح حيث ان هذه الأطعمة سهلة الهضم وتحتوي على الكثير من الكربوهيدرات لتعطيك الطاقة وتوفر لك المواد الغذائية المفقودة من خلال التقيؤ والإسهال .

طرق علاج برد المعدة

الراحة :
إذا كان لديك مرض برد المعدة، فإن جسمك يحتاج الى الراحة من أجل محاربة الفيروس وسوف تحتاج إلى الحصول على الكثير من النوم وتقليل كمية النشاط الذي تقوم به عادة خلال النهار .
 الأدوية :
المضادات الحيوية لا تساعد على علاج برد المعدة لان سببه في الغالب فيروس والذي لا يقوى المضاد الحيوي على محاربته . عندما يكون لديك برد المعدة فإنه يمكنك أخذ الدواء فإذا كنت تعاني من حمى أو صداع أو آلام في العضلات فإنه يمكن للايبوبروفين المساعدة على علاج تلك الاعراض طالما أنه لا يسبب اضطراب أكثر في المعدة.

طرق علاج برد المعدة 2

طرق فعالة ومفيدة لعلاج برد المعدة

قد يعجبك ايضا