طرق فعالة لعلاج إلتهاب الجلد بعد الحلاقة

يعتبر إالتهاب الجلد بعد الحلاقة عند الرجال مشكلة متكررة بصفة مستمرة ولذلك في مقالنا وهو طرق فعالة لعلاج إلتهاب الجلد بعد الحلاقة حيث سنعرض لكم أفضل طرق لحماية الجلد بعد الحلاقة

علاج التهاب الجلد بعد الحلاقة 1 544x400 طرق فعالة لعلاج إلتهاب الجلد بعد الحلاقة

طرق فعالة لعلاج إلتهاب الجلد بعد الحلاقة

ما هي أسباب التهاب الجلد بعد الحلاقة
استخدام صابون أو كريم حلاقة غير مناسب لنوع البشرة
عدم استخدام صابون أو كريم مما يسبب انزلاق الشفرة مباشرة على الجلد
استخدام شفرات غير حادة
الضغط على الجلد بقوة أثناء الحلاقة

كيفية تجنب التهاب ما بعد الحلاقة
الحلاقة بعد الاستحمام بعد الاستحمام يكون الجلد رطبا ولينا مما يسهل إزالة الشعر سواء كان حمام بشكل عادي أو بالبخار وهذا ينطبق علي لحية الرجال بشكل خاص.
وترطيب الجلد باستخدام جيل أو كريم الحلاقة يجعل الجلد لينا ويسهل عمليه الحلاقة بدون التهاب الجلد
عمليه تقشير الجلد هذه الطريقة تناسب الرجال الذين يعانون من تورم الجلد وانتفاخه بعد الحلاقة حيث يمكنهم فرك الذقن بلوفة جافة أومن خلال استعمال مقشر للوجه كالصنفرة هذا يعمل على إزالة الشعر النامي تحت الجلد فيمنع من تفاعل الحساسية ومن ثم الالتهاب.
وفرشاة الحلاقة بالنسبة للرجال استخدام تعمل فرشاة الحلاقة علي توزيع الكريم أو جيل الحلاقة بشكل منتظم على الذقن ويصل لكل الثنيات والأماكن فينتج عن ذلك حلاقة سلسة بدون التهاب للجلد.
واستخدام شفرات حادة استخدام شفرات حادة يساعد علي حلاقة أسهل بدون أضرار وخصوصا في منطقة العنق عند الرجال حيث انها منطقة حساسة والجلد بها رقيق فالأمر مشابه لاستخدام سكين حاد في تقطيع الخضروات والشفرات الحادة تعمل على إزالة الشعر بسرعة وكفاءة بدون تقطعه وبالتالي عدم التسبب في تهيج الجلد والتهابه.
مع العمل علي الحلق في إتجاه نمو الشعر هو طريقة ألطف وأهدأ للحلاقة تجنبك نمو الشعر تحت الجلد وبالتالي لا تسبب في احمرار والتهاب بعد الحلاقة بالنسبة للوجه فإن الشعر ينمو إلى أسفل وللنساء أيضا عند حلق الساقين ابدأي من منطقة الفخذين نزولا إلى أسفل بشكل سريع ومتلاحق لتجنب الأضرار بالجلد.

علاج حكة الحلاق 550x282 طرق فعالة لعلاج إلتهاب الجلد بعد الحلاقة
واجعل ضرباتك سريعة وقصيرة لتقليل الضغط على الجلد والذي يتسبب في التهاب الجلد واستخدم وزن الشفرة فقط وهذا يكون بشكل كافي لإزالة الشعر بدون ضغط زائد .
مع  تنظيف الشفرات بعد الاستخدام في كل مرة تحلق بها يعلق بالشفرات بعض الشعر وكريم الحلاقة وعند تركها بدون تنظيف حيث تفقد الشفرات حدتها ويصعب إزالة الشعر بها مما يسبب التهاب الجلد لذا نظف الشفرة بعد كل ضربة حلاقة.
وكذلك شطف الجلد بالماء البارد هذا يعمل على إغلاق المسام بعد الحلاقة فيمنع تجعد الشعر ونموه تحت الجلد وبالتالي عدم إضرار الجلد والتهابه.
وكذلك ترطيب الجلد بعد الحلاقة تزيل الحلاقة طبقة الجلد السطحية مع الشعر بالتالي فإن ترطيب الجلد يعمل علي معالجة الجلد الذي يفقد الكثير من رطوبته الطبيعية بالحلاقة والصابون أو الكريم.
وفي النهاية جفف الشفرات جفف الشفرات بعد الحلاقة مباشرة بمنشفة جافة هذا يمنع صدئ الشفرات بعد الحلاقة والإحتفاظ بحدتها ليست الشفرات فقط بل جفف الفرشاة أيضا حتى لا تنمو بها البكتيريا فتسبب إصابة الجلد بالعدوي في المرة المقبلة.

علاج التهاب الجلد بعد الحلاقة 550x331 طرق فعالة لعلاج إلتهاب الجلد بعد الحلاقة

طرق فعالة لعلاج إلتهاب الجلد بعد الحلاقة

مواضيع ذات صلة