موسوعة عربية شاملة

طرق علاج إرتجاع المرئ بشكل سليم وصحي

طرق علاج إرتجاع المرئ بشكل سليم وصحي

هو مرض يعرف بارتجاع الحمض المعدي و له أعراض مزمنة مثل تلف الغشاء المخاطي والذي ينتج عنه ارتداد حمض المعدة إلى المريء و اعراضة هي حرقة المعدة كما أنه يسمى أيضا بمرض الارتجاع الحمضي و هو من الحالات الشائعة و تترواح في شدتها و تؤدي في النهاية الي تلف الانسجة و جداًر المعدة  واليوم سوف نعرض عليكم طرق علاج إرتجاع المرئ بشكل سليم وصحي

علاج ارتجاع المرئ
علاج ارتجاع المرئ

طرق علاج إرتجاع المرئ بشكل سليم وصحي

خل التفاح : من العلاجات غير المتوقعة حيث انه حامض بل أكثر من حموضة الجسم كما يعد خل التفاح من العلاجات السريعة لعلاج إرتجاع المريء هناك القليل من الحامض حيث يتم انتاجه عن طريق هضم الطعام بشكل كاف في المعدة لذلك فإضافة الخل الحمضي مثل خل التفاح ويعمل على تحفيز المزيد من انتاج الحامض بالتالي إعادة توازنة بالمعدة مرة أخرى .

صودا الخبز :  وهو من طرق العلاج السريعة و الفعالة لمرض الإرتجاع الحمضي حيث أن خبز الصودا يعمل على تحييد الحمض الموجود في المعدة عندما ترتفع إلى المريء بالتالي يتم القضاء على الحرقان هو من الحلول السريعة للقضاء على الإرتجاع من خلال إذابته في الماء .

اللوز :  تناول عدد حبات من اللوز على هيئة وجبة خفيفة بشكل يومي تساعد في القضاء على الحلقات المؤلمة بالمريء حيث اناللوز من الأغذية القلوية التي تعمل على توازن الحموضة في المعدة و يقلل من تهيج الانسجة في الجهاز الهضمي .

ارتجاع المرئ2
مضغ العلكة : حيث ان اللعاب ينتج نوع من المطهر الطبيعي فيعمل هذا المطهر على إزالة أي حامض يأتي بالمعدة أو بالمريء .

التفاح و الموز : من الفاكهة المضادة للحموضة تعمل بشكل عام على القضاء على الأحماض في المعدة و المريء كما انه أكل الفاكهة بشكل عام مفيد للجسم و للجهاز الهضمي .

جذر الزنجبيل : الزنجبيل من الاعشاب التي تقضي على إرتجاع المريء نضرا لما يحتوي عليه من ثروة من المواد المعدنية و المركبات العضوية الفريدة و الحد من الألم و عدم الراحة و القضاء على الإلتهابات و اضطرابات المعدة .

ارتجاع المرئ1

مع تحياتي

طرق علاج إرتجاع المرئ بشكل سليم وصحي

قد يعجبك ايضا