تنقية البشرة من السموم

طرق تنقية البشرة من السموم والشوائب التي تضر بها، تعتبر البشرة هي أهم رمز من رموز الجمال والكثير من السيدات يرغبن في الحصول على بشرة ناعمة ورقيقة، وكذلك تكون بشرتها نظيفة خالية من الشوائب والبثور، ولكن بسبب العوامل الخارجية تتسبب في حدوث بعض السموم في البشرة وفي حال استخدام المواد المنظفة الكيميائية تسبب ضرر لها ولكن من خلال هذا المقال نتعرف على طرق تنقية البشرة من السموم بطرق طبيعية فعالة في تنظيف البشرة.

المشاكل التي تواجهها البشرة

في البداية نتعرف على المشاكل التي تصيب البشرة بصفة عامة.

حب الشباب: وهو ناتج عن تكوين تجمع الدهون في مسامات البشرة مما يتسبب في ظهور حب الشباب والبثور، كذلك يرتبط ظهور حب الشباب بالكثير من الأسباب الأخرى منها سن المراهقة، التعرض لمشاكل نفسية، بعض الأطعمة منها الدهنية.

الجفاف: تحدث حالة من الجفاف في الوجه مما يساعد على ظهور الشقوق في الوجه أو ما يسمى بالقشف وبشكل خاص في فصل الشتاء، ويرجع السبب الحقيقي لهذا الجفاف هو استخدام الصابون مما يؤدي إلى جفاف الدهون على البشرة وهي اللازمة لترطيب البشرة وهنا العلاج لهذه البشرة هو العمل على ترطيبها بصفة مستمرة.

التجاعيد: تتكون التجاعيد حول الفم والعينين والتي تظهر بشكل خاص مع تقدم الشخص في العمر وتظهر التجاعيد بصورة أكبر عند السيدات وبشكل خاص التي تمتلك بشرة جافة، لذلك لابد من الاهتمام بالبشرة منذ الصغر لتأخير ظهور التجاعيد لأطول فترة.

الرؤوس السوداء: تلك مشكلة تسبب الأرق للسيدات وهي عبارة عن رؤوس سوداء اللون وصغيرة والتي تتجمع بكثرة حول الأنف وعلى الجبين ويمكن تنظيف تلك الرؤوس من خلال استخدام حمامات البخار في المنزل بكل سهولة.

اقرأ أيضاًتقشير البشرة والجسم بوصفات طبيعية

ما هي أنواع البشرة

هنا سوف نتحدث عن أنواع البشرة حيث الكثير من الأشخاص لا يعلمون الأنواع والتي تنقسم إلى ثلاث أنواع:

البشرة الدهنية

هي من أكثر الأنواع المنتشرة والتي يعاني أصحابها من ظهور البثور والرؤوس السوداء ولا يمكن التغلب على مشاكل بسهولة، حيث تتطلب الاهتمام الشديد من أصحابها للحصول على البشرة النقية بصفة مستمرة، مع عمل مساج للبشرة بشكل يومي من خلال التدليل باستخدام اليدين والذي يعمل على تنشيط الأوعية الدموية مما يعمل على تخلص الوجه من الدهون.

البشرة الجافة

تلك البشرة تكون جافة وخالية من الدهون وأكثر مشاكل التي تصيب أصحاب تلك البشرة هي الجفاف ولذلك يجب على غسل الوجه أكثر من مرة في اليوم، مع استخدام كريم مرطب باستمرار، بالإضافة إلى استخدام الماسكات الطبيعية حتى لا يصابوا بالتجاعيد مع التقدم في العمر.

البشرة العادية

أصحاب تلك البشرة لهم حظاً وفيراً حيث أنها لا دهنية وغير جافة، وينصح عدم الإفراط في غسل الوجه حتى لا تتحول إلى بشرة جافة، وكذلك عدم الإفراط في تناول الأطعمة الدهنية حتى لا تتحول بشرتهم إلى دهنية، ولكن يجب استخدام المرطبات الطبيعية للحفاظ على نقائها.

البشرة المختلطة

هذا النوع شديد الإرهاق حيث تحتوي على مناطق دهنية وأخرى جافة في الوجه ولهذا فهي دائماً ما تحتاج على الاهتمام الأكبر وهنا المناطق الدهنية يجب الاهتمام بها مثل البشرة الدهنية في حين أن المناطق الجافة يجب ترطيبها بشكل مستمر حتى لا تجف أكثر.

شاهد أيضاً7 طرق طبيعية لترطيب البشرة

طرق تنظيف البشرة

وصفات طبيعية تعمل على تنقية البشرة من السموم التي تحيط بها، إليكم بعض الطرق.

  • نقوم بغسل الوجه بشكل جيد بالماء الفاتر ونقوم بعدها بمسح البشرة بقطنة مبللة بالخل مع الحرص بالتركيز على المناطق الدهنية وهي الأنف والجبين ويجب اخذ الحذر بالابتعاد عن منطقة العين.
  • يتم تنظيف البشرة بالعسل حيث انه مفيد للوجه يتم عمل مثل الماسك ويترك على الوجه حوالي ثلث ساعة.
  • استخدام بخار الماء ونضع بداخله بعض الأعشاب مثل البابونج، والبقدونس ويترك على النار حتى الغليان مع تعريض البشرة لهذا البخار لمدة لا تقل عن 20 دقيقة.
  • من خلال هذا البخار نحل على مسامات مفتوحة وبالتالي يمكن إزالة الدهون بسهولة من الوجه.
  • استخدم ماسكات طبيعية ومفيدة للبشرة ونتركه على الوجه لمدة خمس دقائق مع تدليكه باستخدام الفرشاة الخاصة بالتدليك بغرض تنظيف البشرة جيداً.
  • يتم شطف الوجه بماء الورد وهو معروف عن فوائده الكثيرة حيث يعمل على تنقية البشرة من السموم وترطيبها.
مواضيع ذات صلة
تعليق 1
  1. نورا:

    أفضل ماسكات لوريال الطين تباع في صيدلية النحاس أفضل اللي جربتها البرتقالي لتقشير و الأصفر للتفتيح

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.