تنعيم الشعر الجاف والمتقصف
X

طرق تنعيم الشعر الجاف والمتقصف متعددة حيث أن الكثير من الأشخاص يُعانون من حالات تقصف الشعر الجاف مما يُسبب لهم الكثير من المشاكل النفسية، حيث أن الشعر هو الذي يُعطي مظهر جذاب للشخص خاصة المرأة فهي الأكثر اهتماما به حيث يكون سر الجاذبية ولذلك تبدأ المرأة بالبحث عن وصفات طبيعية تعمل على تنعيم الشعر الجاف والمتقصف والخشن في وقت سريع ولكن يجب التعرف أولاً على أسباب جفاف وتقصف الشعر وذلك يكون خلال النقاط التالية: –

أسباب الشعر الجاف والمتقصف

  • غسل الشعر بشكل يومي ومتكرر يكون سبباً في جفاف الشعر حيث أنه يفقد الدهون والزيوت الطبيعية التي تتراكم به.
  • استخدام مجفف الشعر بشكل مبالغ فيه.
  • تعرض الشعر للرياح الشديدة وأشعة الشمس الحارقة.
  • استخدام المستحضرات التجميلية والتي منها صبغة الشعر.

شاهد أيضًاخلطات طبيعية لتطويل وتنعيم الشعر

طرق تنعيم الشعر الجاف والمتقصف

  • الألوفيرا: حيث أنه نبات يحتوي على بعض الزيوت الطيارة القادرة على جعل الشعر في حالة صحية جيدة ومنع تعرضه للجفاف والتقصف، حيث يتم إحضار قطع من صبار الألوفيرا واستخراج الهلام منه ويوضع في كمية قليلة من الماء ثم وضعه على الشعر، ثم غسل الشعر بالماء الفاتر.
  • البيض: من أفضل الأشياء الطبيعية التي تُستخدم في الحفاظ على صحة الشعر حيث أنه يُعتبر حل فوري وسريع للحصول على شعر ناعم خالي من الجفاف والتقصف، ويتم تحضيره عن طريق خفق البيضة في وعاء ثم يُضاف له ملعقة قشطة، ملعقة زيت زيتون، ملعقة عسل وبعد الحصول على عجينة متماسكة يتم توزيعها على الشعر وتترك على الشعر لفترة حتى تجف ثم تُغسل بالشامبو والماء الفاتر.
  • الموز: من الفواكه المحببة لدى الكثير فهو غني بالفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة كثيراً للصحة، كما أنه غني ببعض مضادات الأكسدة التي تقضي على الجذور الحرة، حيث يتم هرس ثمرة موز مع ملعقتين من الزبادي ثم يوضع الخليط على الشعر بداية من الجذور حتى الأطراف ويترك الخليط لمدة 45 دقيقة ثم غسلة بالماء.
  • الزبدة: أفضل علاج للشعر الجاف والمتقصف كما أنها تُعطي له لمعان وتنعيم الشعر الجاف بشكل سريع ويتم ذلك عن طريق تدليك الشعر بها بالكامل ويترك لمدة 1/2 ساعة ثم يُشطف بالماء.
  • زيت الزيتون: من أفضل أنواع الزيوت التي تُساعد على ترطيب وتنعيم الشعر الجاف والمتقصف حيث يتم تسخين كوب من هذا الزيت وتدليك فروة الرأس جيداً ثم يلف الشعر بوضع قبعة من البلاستيك علية ويترك لمدة 45 دقيقة ثم يُشطف جيداً بالماء.
  • الموز والأفوكادو: يُعتبر الأفوكادو من الثمار التي يجعل الكثير فوائدها فهي تحتوي على مواد طبيعية تُساعد في ترطيب الشعر وتنعيمه بشكل جيد، حيث يتم هرس ثمرة من الموز وأخرى من الأفوكادو معاً حتى يصبح الخليط ناعم ثم يوزع على الشعر بشكل كامل ويترك لمدة 1/2 ساعة ثم يُغسل بالماء الفاتر.

إقرأ أيضًا: فوائد الفازلين للشعر والبشرة

طرق تنعيم الشعر الجاف والمتقصف في ساعتين

  • خلطة الحلبة: تُعطي هذه العشبة الشعر شيء من النعومة واللمعان كما أنها تُساعد في تغذية الشعر وترطيبه، حيث تنقع 4 ملاعق من الحلبة في 1/2 كوب حليب ساخن، يتم طحن بذور الحلبة مع 4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند و2 ملعقة زبادي، يتم شطف الشعر جيداً بالماء الدافئ ثم وضع الخليط عليه لمدة 1/2 ساعة ثم يُشطف بالماء البارد، تستخدم هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.
  • خلطة المايونيز: تمد هذه الخلطة الشعر بالزيوت التي تجعله ناعم وله بريق خاص حيث يُغطى الشعر بالكامل بالمايونيز كامل الدسم، وذلك لمدة 1/2 ساعة وبعد ذلك يُشطف الشعر بالماء الدافئ ويُستخدم البلسم والشامبو المناسب.
مواضيع ذات صلة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.