موسوعة عربية شاملة

تنظيف الصواني الزجاجية

طرق تنظيف صواني الفرن الزجاجية العديد من الناس يستخدمون صواني الفرن الزجاجية لإعداد ألذ وأطعم الوصفات نظراً لأنها تخفف من لصقالأطعمة ولكن في بعض الأحيان تلتصق تلك الصواني ولا يعرفون كيفية تنظيفها بشكل سليم واليوم سننتعرف على طرق تنظيف الصواني الزجاجية .

طرق تنظيف صواني الفرن الزجاجية :

بيكربونات الصوديوم وسائل الجل : حيث ضعي كمية من بيكربونات الصوديوم في قعر الصينية مع القليل من سائل الصابون ثم قومي بنقعها بالماء الساخن لمدة 15 دقيقة ثم بعدها بواسطة أسفنجة مع تنظيفها بكل سهولة .

 ورق القصدير وسائل الصابون : إنقعي الصينية بالماء الساخن وسائل الصابون لمدة 15 دقيقة، وشكلي كرة متوسطة الحجم من ورق القصدير ثم بواسطة هذا القصدير نظفي بها الاواني ولا تقلقي فورق القصدير لن يقوم بتجريح الأواني كما أنها حيلة مناسبة للإستفادة من ورق القصدير المستعمل.

 الخل الابيض : إذا لم تكن البقع لديك قاسية جداً، ننصحك بنقع الصينية بالخل الأبيض لمدة حوالى 20 دقيقة ثم استخدام الغسفنجة وسوف تلاحظي غختفاء هذه البقع.

كما يلاحظ أن عند فرك الصواني الزجاجية، قومي بحف أماكن صغيرة تباعاً ثم توسعي مع محاولة أن تتبعي إحدى هذه الطرق بعد كل استخدام للصواني الزجاجية منعاً لتراكم الدهون والبقع.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.