تلميع الخشب

يعد الهدف من الاهتمام بالأثاث هو الوصول لدرجة نظافة ترضي كل سيدة ولكن البعض لا يعرفون كيفية الاهتمام بنظافة الاثاث واليوم في مقالنا وهو طرق تلميع الخشب سنتعرف على بعض النصائح المفيدة لتلميع وتنظيف الخشب

تلميع الخشب 2 طرق تلميع الخشب
تلميع الخشب

طرق تلميع الخشب

يعد الماء هو عدوٌ للخشب،حيث أن الخشب لا ينقع بشكل نهائي بالماء مهما كان نوع هذا الخشب ويجب عدم استخدام الماء في التنظيف، وفي حال الاضطرار لاستخدام الماء أو أن الماء انسكب على قطع الخشب يجب تجفيف القطعة تجفيفاً تاماً بشكل مباشر وسريع حتى لا تتلف نتيجة لإمتصاص الماء وانتفاخها. الحركة يجب أن تكون مع اتجاه الخطوط للخشب لا عمودياً عليها، وهذا يساعد في الحفاظ على قطعة الاثاث. ويجب ان تكون قطعة القماش أو الفرشاة المستخدمة بالتنظيف كلما كانت أنعم، كلما أعطت نتيجةً أفضل، ويفضل قطع القماش المصنعة من الفيبر الت تشبه بقطع تنظيف السيارات.

تلميع الخشب 1 600x372 طرق تلميع الخشب

ويجب التنظيف اليومي للأثاث الخشبيّ من خلال بإحدى الطرق الآتية: الأسطح المدهونة بدهان مائيٍّ أو غير المدهونة أصلاً: يتم تنظيفها باستخدام قطعة قماشٍ جافةٍ، أمّا القطع التي تحتوي على نحتٍ وزخرفة، فيتم تنظيفها باستخدام فرشاةٍ جافةٍ. الأسطح المطليهٌ بدهانٍ زيتيٍّ أو طبقة دهانٍ لامعةٍ: يمكن استخدام قطعة قماشٍ مبللةٍ بالقليل من الماء، ونؤكّد أن لا تكون قطعة القماش تقطر ماءً، وتمرّر على قطعة الأثاث كاملةً فتحمل جميع الأتربة والغبار معها تاركةً السطح نظيفاً، وفي حال كانت تحتوي نحتاً أو زخرفةً ممكن أن تكون الفرشاة مبللةً بالقليل من الماء. أمّا الأسطح المغطاة بقشرةٍ خشبيةٍ ناعمةٍ: يتم مسحها بعنايةٍ فائقةٍ بقطعة قماشٍ جافةٍ أو مبللةٍ بالقليل من الماء ولا يتمّ إضافة أي مادةٍ أخرى نهائياً، حتى لا ننزع أو نخدش تلك الطبقة الرقيقة. في الحالات السابقة يمكن استخدام المكنسة الكهربائية، فهي تقوم بالمهمة على أكمل وجهٍ، خوصاً وأنّها تعمل على سحب الغبار عن السطح بكفاءةٍ عاليهٍ.

طرق تلميع الخشب

مواضيع ذات صلة

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.