ترتيب الثلاجة

الكثير من السيدات لا يعرفن كيفية ترتيب الثلاجة وخصوصا المتزوجين حديثا واليوم في مقالنا وهو طرق ترتيب الثلاجة سنتعرف على كيفية ترتيب الثلاجة حتى يصبح شكلها منظم وأكثر جمالاً

طرق ترتيب الثلاجة
ترتيب الثلاجة

طرق ترتيب الثلاجة

يجب أولا غسل وتنظيف الثلاجة بشكل جيد

الخبز مثلاً يتمّ وضعه في أكياس بعد تقطيعه أو يُحفظ كما هو في أكياس محكمة الإغلاق ويوضع على أحد أرفف الثّلاجة. الخضروات والفواكه حيث يوجدأصناف مختلفة ومتعددة يتم حفظها في درجات حرارة باردة، ولذلك نقوم بغسلها أولاً وفرز الثّمار الصالحة من التالفة، ووضعها في الجوارير الموجودة في أسفل الثلاجة، وذلك من بعد أن نضعها في أكياس شفافة منفصلة عن بعضها البعض، أمّا الفواكه يُفضل حفظها في أوعية خاصة للحفظ محكمة الإغلاق وتوضع على رف منفصل عن الخضراوات. الخضروات الورقية مثل النّعنع والكزبرة والبقدونس والخس، هذه الخضروات إذا تركت خارج الثّلاجة سيتغيّر لونها إلى الأسود وتذبل، وهنا نقوم بغسلها بعد أن ننقعها بوعاء يحتوي على الماء وملعقة خل أو عصير ليمون لمدّة نصف ساعة أو ساعة، وبعد ذلك نغسلها بالماء فقط، ونتركها على المصفاة حتى تنشف من الماء، ونفرزها في أكياس نايلون شفّافة محكمة الإغلاق لا يدخلها الهواء، أو توضع في وعاء بلاستيك محكم الإغلاق.

طرق ترتيب الثلاجة منتجات اللحوم سواء اللحوم الحمراء أو الدّجاج، عند شراء هذه المواد من المحلات التّجارية يتم غسل الدّجاج جيداً وتقطيعه إلى قطع، ويتم وضعه في أكياس مغلقة تماماًًً، ويفضّل وضعها في الرّف الأخير، أمّا اللحمة فيتم وضعها في كيس نايلون، مع عدم غسلها حرصاً على إبعاد الماء قدر الإمكان عن اللحمة وعدم خروج رائحتها، والبعض يرغب في حفظ هذه الأصناف مجمّدة في الفريزر.

طرق ترتيب الثلاجة

الأجبان وعلب الألبان والمعلبات والعصائر والمشروبات الغازية، حيث نذكر بـأنّه عند تصنيع الثّلاجة يتم تخصيص اماكن على باب الثّلاجة للمواد ذات الحجم الصغير كما يتم وضع زجاجات العصير في الرّف الأسفل، وبعدها نقوم بترتيب المعلبات في الاماكن المخصّصة حيث تُوزّع بشكل منتظم ومرتب فيها، وأمّا البيض فيتم وضعه في الرّف المخصّص له بعد تنظيفه جيداً. الأطعمة المطبوخة ويفضّل وضعها في الثّلاجة بعد أن تبرد أي تصبح فاترة ويتم تغليفها جيداً بجيلاتين شفاف أو في العبوات المخصصة لحفظ الأطعمة، ويفضّل حفظها وتناولها خلال يومين من الحفظ، لانّ هذه الأطعمة لا تحتفظ بنكهتها طويلاً.

طرق ترتيب الثلاجة

مواضيع ذات صلة