تدفئة المنزل

في فصل الشتاء ترتفع درجة البرودة ويصبح المنزل اكثر برودة مما يقلل حركة النشاط والحيوية والكثير من الناس لا يعرفون كيف يدفئون منازلهم ولكن في مقالنا سوف نشرح لكم طرق تدفئة المنزل حيث نشعر بعد ذلك بالدفء و الراحة الشديدة في المنزل

تدفئة المنزل 600x300 طرق تدفئة المنزل
تدفئة المنزل

طرق تدفئة المنزل

يفضل المدفئة التي تعمل على الغاز أو فهي أفضل من إشعال الحطب، حيث إنّ الحطب يسحب الدفء من المنزل لإنتاج الطاقة وحرق الحطب، ولذلك فإنّها تعطي دفئاً أكثر للمنزل، وأيضاً تستخدم لعمل الشاي أو تسخين الخبز، ومن الممكن وضع وعاء من الماء فوق المدفئة وتركه ليغلي، فإنّ البخار المتصاعد منه يساعد على نشر الدفء في انحاء المنزل، كما أنّه يفيد على ترطيب الجو وقتل الفيروسات. مع التأكد من عدم وجود تسريب للهواء من الشبابيك والأبواب فدخول الهواء البارد الى داخل المنزل من شأنه القضاء على دفئه وحرارته، ويمكن اغلاق الأباجورات في حال تواجدت على الشبابيك فهي تعمل على تقليل دخول البرد وتسرب الهواء الى داخل المنزل. وبالنسبة للمساحات الصغيرة يمكن استخدام التدفئة المركزية حيث انها لا تعتبر مكلفة ويمكن تمديد التدفئة الى الغرف المستخدمة من المنزل في المساحات الكبيرة.

تدفئة المنزل 1 600x339 طرق تدفئة المنزل فرش السجاد في أرجاء المنزل واختيار نوعية السجاد ذات الوبر العازل للحرارة مع اختيار القطع الكبيرة التي تغطي الغرف بالكامل أو الاستعانة بقطع السجاد الصغيرة لتغطية الأماكن المكشوفة حيث إنّ البلاط أو السيراميك يعمل على فقد الحرارة بسرعة مما يسبب البرودة في الجو. فتح النوافذ في الأيام التي تشرق فيها الشمس لانّ أشعة الشمس تعطي الدفء للمنزل ومن الممكن فتح الستائر فإن دخول أشعة الشمس من زجاج النوافذ كافي لبعث الشعور بالدفء. ممكن استخدام القربة التي توضع فيها المياه الساخنة ووضعها على السرير لتدفئته قبل النوم؛ لانّ العمل على تدفئة السرير أو فرش النوم يبعث الحرارة في الغرفة. العمل على تجميع أفراد الأسرة في غرفة واحدة من أجل زيادة حرارة الغرفة مع الحركة وكثرة الأفراد. طلاء جدران المنزل بالألوان الغامقة يعمل على عزل الحرارة وتقليل البرد الداخل إلى المنزل ويساعد من امتصاص أشعة الشمس.

طرق تدفئة المنزل

مواضيع ذات صلة

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.