طرق تدفئة المنزل 10 حيل فعالة دون الحاجة إلى مدفأة

دفاية

طرق تدفئة المنزل في الشتاء بأقل تكلفة دون الحاجة إلى دفاية، يجب على كل شخص التعرف على طرق خاصة بتدفئة المنزل وهذا بالنسبة لفصل الشتاء المعروف بالبرودة القاسية، وفيه يصبح نشاط الإنسان أقل بسبب صعوبة الحركة الناتجة عن شدة البرد، واليوم نقدم أكثر من طريقة حتى تتمكني من تدفئة منزلك في الشتاء وتسهلي مهمة النزل من السرير بكل سهولة وحيوية.

ما هي طرق تدفئة المنزل؟

هناك طرق معروفة لتدفئة المنزل وهي استبدال النوافذ القديمة أو تصليحها إذا كان بها كسر أو استخدام المدفأة الكهربائية بكل أنواعها، ولكن هناك طرق وحيل أخرى سنقوم بتوضيحها كما يلي:

طرق تدفئة المنزل
طرق تدفئة المنزل

فرش سجاد ثقيل

السجاد الثقيل له دور كبير في الشتاء غير أنه مجرد قطعة ديكور جميلة في المنزل، حيث أن السجاد الثقيل يساعد في الشعور بتدفئة المنزل في فصل الشتاء، ويمكنكي أن تخزنيه في فصل الشتاء واستبداله بسجاد خفيف.

دخول الشمس في المنزل

عند دخول فصل الشتاء والمعاناة من البرد، تأتي أيام حتى ولو قليلة تكوم مشمسة، وهنا يجب عليكي استغلالها وأن تفتحي كل نوافذ المنزل لأنها تساعد على تدفئة المنزل بجانب دورها في التطهير والحماية من البكتيريا والجراثيم، مع دورها الكبير في التهوية الجيدة وتغير الهواء الموجود في الأماكن المغلقة.

غلق ستائر المنزل

بعد فتح الستائر والنوافذ في النهار المشمس في الشتاء يجب عند دخول الليل وذهاب الشمس ان تغلقي الستائر جيداً حتى تتجنبي دخول التيارات الهواء التي تؤدي للبرودة، ويجب ان تكون الستائر ثقيلة.

فتح بابا الفرن

عندما تقومين بتحضير طعام يحتاج إلى التسوية في الفرن، فبعد الانتهاء منه عليكي أن تتركي باب الفرن مفتوحاً بعد غلق النار، فهذا يساعد على تدفئة المكان لوقت طويل، ولكن هذا مع الحرص على غلق باب المطبخ نفسه في حال وجود أطفال أو حيوانات أليفة حتى لا تدخل المكان.

شاهد أيضًا: كيف أعطر المنزل بروائح جميلة ومنعشة طوال الوقت

تسخين الماء في البراد

يجب تسخين الماء في براد الشاي او شيء مفتوح، وذلك لأن البخار الصاعد منه يساعد على تدفئة المنزل، مع إمكانية تناول مشروب ساخن.

استعمال زجاجات الماء الساخن

الأغلبية مننا تعاني من برودة الأطراف في اليدين والقدمين في فصل الشتاء وتحديداً عند الذهاب للنوم، وهنا يمكن أن تقومي بوضع زجاجة مليئة بالماء الساخن تحت البطانية وستلاحظين الفرق، حيث تجعل أطرافك دافئة وتنتهي البرودة منها.

وضع رف أعلى المدفأة الكهربائية

إذا سمحت مساحة المكان فيجب ان تضعي رف على المدفأة الكهربائية لأنه يساعد على الاحتفاظ بالهواء الساخن وعدم تطايره والحفاظ عليه لوقت طويل، وفي هذه الحالة يجب التأكد من أن المادة المصنوع منها الرف تكون جيدة وتتحمل درجة الحرارة.

استعمال ورق التغليف ذات الفقاعات

ورق التغليف ذات الفقاعات له دور كبير في تدفئة المنزل وليس فقط دوره في حفظ الأطعمة والأشياء، وذلك من خلال وضعة على النوافذ فهو يساعد في منع دخول التيار الهوائي من النافذة أو من أطرافها.

ترك باب الحمام مفتوح عند الاستحمام

يمكن ترك باب الحمام مفتوحاً عند الاستحمام بالماء الساخن “إذا كان هذا مناسب لك“، وذلك لأن البخار الناتج عن الماء الساخن يساعد في تدفئة باقي المنزل.

تشغيل مروحة السقف في اتجاه عقارب الساعة

عند تشغيل المرحة في السقف في نفس اتجاه عقارب الساعة فهذا يساهم في نشر الهواء الدافئ في المكان في الشتاء، وذلك يكون على أهدى سرعة في المروحة، ولتنفيذ هذه الطريقة يجب الاستعانة بكهربائي حتى ينفذها لكي بشكل سليم.

قد يهمك أيضًا: كيفية تنظيف المنزل من الغبار والأتربة بسهولة

شارك المقال
أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

X