طرق تخزين الذرة بشكل سليم

يعتبر الذرة من اهم المحاصيل حيث أن الذرة له العديد من الاستخدامات ومما لاشك فيه ا للذرة فوائد صحية مهمة جداً لصحة الإنسان لما يحتويه من فيتامينات ومعادن صحية لجسم الانشان ولكن يوجد اوقات لا يكون فيها الذرة موجود ولذلك فكرنا في طرق كيفية الاحتفاظ به وبشكل صحي وهو موضوعنا اليوم طرق تخزين الذرة بشكل سليم

طرق تخزين الذرة بشكل سليم 550x367 طرق تخزين الذرة بشكل سليم
طرق تخزين الذرة بشكل سليم

طرق تخزين الذرة بشكل سليم

الطريقة الأولى .
سنحتاج في تلك العمليه الى الذرة الطازجة والملح الصخري و سكين حاد و قدر و ماء و موقد .
نقوم بنزع الطبقة او الاوراق الخضراء التي تغلفها .
ثم نقوم بنزع الشعر الذي يوجد عليها اما عن طريق وضعها تحت الماء او باستخدام قطعة نظيفة من القماش .

ثم نقوم  بفصل حبات الذرة عن العرنوس و هنا عند إجراء تلك العمليه ونقوم بوضع الذرة اثناء الفصل في صنية كبيرة حتى لا تتطاير الحبات أثناء الفصل .
ثم نحضر إناء ونضع  به كمية من الماء تكفي لتغطية كمية الذرة و ضعيه على الموقد ليغلي مع وضع كمية من الملح الصخري بحيث يكون الماء مرتفع الملوحة بعض الشئ .
و بعد ان يغلي الماء نقوم بوضع حبات الذرة في الماء المغلي و إتركيه يغلي على النار و هنا ستبدأ القشور في ان تطفو على سطح الماء قومي بإزالتها بالملعقة كلما ظهرت .
ثم نقوم بترك الذرة على النار تغلي مع الماء لمدة من 20 الى 30 دقيقة او حتى تنضج حبات الذرة ثم بعد النضج تصفى الذرة و تترك في مصفاة للتخلص من الماء و حتى تبرد ثم يتم تعبئتها في اكياس مناسبة للتفريز و تفرغ من الهواء و تغلق بإحكام ثم ترص في الفريزر .

طرق تخزين الذرة بشكل سليم 1 طرق تخزين الذرة بشكل سليم

الطريقة الثانية .
نقوم بإحضار الذرة  ثم نقوم بتقشيرها او إزالة طبقة الأوراق الخضراء و الشعر الموجود عليها ثم نقوم بغسلها تحت الماء بشكل جيد.
ةنحضر إناء و ضعي به كمية وافرة من الماء و ضعي عرانيس الذرة فيها و ضعيها على النار حتى تنضج الذرة تمامًا .
ثم نقوم بنزع العرانيس من الماء و إتركيها حتى تبرد و تتخلص من الماء .
هنا اما ان تقومي بوضع العرانيس كما هي في اكياس مناسبة للتفريز و تفرغيها من الهواء و تحكمي إغلاقها او تقومي بكشط الحبات عن العرنوس و تفرز الحبات فقط .

طرق تخزين الذرة بشكل سليم 2 550x365 طرق تخزين الذرة بشكل سليم

مع تحياتي

طرق تخزين الذرة بشكل سليم

مواضيع ذات صلة

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.