موسوعة عربية شاملة

طرق التخلص من بلغم الحلق بسهولة

طرق التخلص من بلغم الحلق بسهولة

البلغم هو عبارة عن مخاط يصل الى الفم وذلك نتيجة الى السعال الذى يكون مصدره الرئة وهو أذا استمر فأنه امر غير جيد لابد من إزالته بأي طريقة ولذلك سنعرض فى موضوعنا اليوم طرق التخلص من بلغم الحلق بسهولة فهناك عدة طرق طبيعية للتخلص من بلغم الحلق الذي يصيب الانسان من خلال موقعنا سنتعرف على المزيد من الطرق الطبيعة والمفيدة .

التخلص من بلغم الحلق بسهولة

طرق التخلص من البلغم
طرق التخلص من البلغم

طرق التخلص من بلغم الحلق :

الطرق المعتادة :
حيث يمكن طرد البلغم عن طريق السعال و إخراج في دورة المياة وهي من الطرق الأوليه و المعتادة عند كثير من الأشخاص و لكنها غير مفيدة.

وكذلك غرغرة الفم بالماء الدافيء و الملح : عن طريق إعداد كوب من الماء الدافئ و البارد يكون الماء معتدلًا و ملعقة صغيرة من الملح مع الذوبان التام و البدء بغرغرة الماء داخل الفم دون البلغو يمكن إدارة الرأس قليلًا إلى الوراء لمزيد من الفاعليه .

و البدء بشرب الكثير من السوائل خلال اليوم هناك الكثير من المشروبات والتي تساعد على طرد البلغم من الحلق حتى أسفل المرئ و منها الشوربة الدافئة بجيع أنواعها و الأفضل شوربة الدجاج لانها خفيفة و شوربة الخضار فقط والليمون مع الشاي حيث يساعد على طرد البلغم حيث أن الليمون يتميز بفعاليته العاليه في إذابة البلغم وأيضا الماء البارد وبعض المشروبان كالينسون و الزنجبيل .

7
العلاج بالأعشاب :

 زيت الكافور له فاعليه العاليه في طرد البلغم يكون عبارة عن دهان الصدر بزيت الكافور مع جوز الهند يهدئ من السعال و يساعد على طرد البلغم كما يمكن أيضًا إستخدام زيت الأوكالبتوس بالدهان لا تشرب الزيون هي للإستخدام الخارجي فقط .

ومسحوق الكركم يعمل كمطهر يمكن مزجه بعسل النحل مع كوب من الماء الدافئ مع التكرار يعطي أفضل النتائج .

وكذلك الأطعمة الحارة كالفجل و الفلفل و الزنجبيل و الثوم تساعد على طرد البلغم بسهولة شديدة .

مع أطيب الأمنيات

6

 بلغم الحلق بسهولة

قد يعجبك ايضا