طرق التخلص من النمل 8 حيل لطرد النمل من المنزل نهائيًا

التخلص من النمل

طرق التخلص من النمل، تواجه السيدات مشكلة هجوم النمل في المنزل مع بداية فصل الصيف وارتفاع الحرارة، ومن المعروف أن نمل منظم للغاية ويتواجد في جموع بأماكن مختلفة في المنزل، وهنا تبدأ المرأة في المعاناة وتريد التخلص منه، وبعد استخدام الطريقة العادية وهي اللجوء إلى المبيدات الحشرية التي فشلت في القضاء عليه، بل هي تضر بصحتنا نحن، ولذلك نقدم اليوم طرق التخلص من النمل وتكون آمنة لكي ولأسرتك واطفالك.

طرق التخلص من النمل

النمل نراه في الكثير في الأماكن، وذلك عندما نتنزه في الخارج ولا يشغلنا الأمر كثيراً، ولكن عند غزو النمل للمنزل فنبحث عن طريقة للخلص منه، ونقدم عدة طرق للتخلص من النمل والتي تساعد أيضاً في بقاء منزلك نظيفاً ومطهراً طوال الوقت، وذلك من خلال السطور التالية.

التخلص من النمل
طرق التخلص من النمل

استخدام الزيوت العطرية

من المعروف أن النمل يكره الروائح النفاذة مثل الزيوت العطرية، ومنها زيت النعناع وزيت القرنفل وزيت القرفة، ومن هنا نبدأ محاربته بهذا الوصفة، فقط ضعي 10 قطرات من الزيت في بخاخة ثم رشيها على المداخل وفي الأركان، التي يدخل منها النمل مرة تلو الأخرى حتى يختفي نهائيًا، وعندما لا يتوفر الزيوت العطرية فيمكنكِ أن تستخدمي الليمون أيضًا بدلًا من الزيوت العطرية وبالطريقة نفسها.

استخدام الماء والصابون

استخدام الماء والصابون من الطرق التي تساعدكِ في التخلص من النمل، وذلك من خلال وضع مقدار ملعقتين كبيرتين من الصابون السائل أو الشامبو على نصف كوب من الماء، ورجه جيدًا، ثم رشه في الأماكن التي ترين النمل فيها متجمع أو يظهر فيها، ولكن عليكي أم تركزي أن يكون المكان رطبًا حتى يعمل بشكل فعال.

التخلص من النمل بالكحول

يجب ان تقومي بخلط كمية من الكحول مع كمية مماثلة من الماء ورجيه جيدًا، ثم رشيه في جميع الأماكن التي يظهر النمل فيها وكرري هذه العملية أكثر من مرة، حتى يختفي النمل بشكل نهائي.

استخدام بودرة التلك أو الطباشير

قومي برسم خطًا في مسار النمل وأماكن ظهوره بالبودرة أو بالطباشير، إذ إن النمل يتجنب المشي عبر هذه الخطوط.

استخدام قشر الخيار

قشر الخيار سام بالنسبة للنمل، لذا يمكن أن تضعي قشر الخيار في أماكن ظهوره وتجمعه ومع الوقت سوف تلاحظي ان النمل اختفى.

التخلص من النمل بالسمسم

من المعروف أن السمسم يعطل حاسة الشم التي يعتمد عليها النمل في الحصول على الغذاء، لذلك قومي بوضع السمسم في إناء مكشوف قرب تجمعات النمل ومساراته.

استخدام الخل الأبيض

الخل الأبيض من أكثر الأشياء التي تقضي على النمل، وعلى ذلك ضعي الخل في زجاجة ورشي في أماكن ظهور النمل وأماكن سيره حول الأبواب وفي المطبخ ومجاري النوافذ، ويجب تكرار هذه العميلة من وقت لآخر.

التخلص من النمل بالتوابل

التوابل تعتبر من المواد النفاذة التي يكرهها النمل بشكل كبير، لذلك عليكي أن تستخدمي بعض التوابل، مثل القرفة أو الثوم أو القرنفل أو الفلفل الأسود أو البن، وتقومي بوضعها في أماكن ظهور النمل أو خلطها بالماء ورشها في خطوط سيره وأي أركان في المنزل وعلى عتبة باب الشقة.

قد يهمك أيضًا: كيفية طرد النمل من المنزل بالقرآن دون قتله بسهولة

أسباب ظهور النمل في المنازل

  • يظهر النمل في البيت باحثاً عن الماء، وذلك في فترات الجفاف أو ارتفاع درجات الحرارة، فيظهر في الحمام بسبب وجود الماء فيها باستمرار، وعلى ذلك يجب ان تقومي بتجفيف الحمام باستمرار.
  • ويظهر النمل أيضا لأنه يبحث عن الطعام، ويأتي للمنزل ليتغذى على فتات الطعام.
شارك المقال
أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

X