موسوعة عربية شاملة

طرق التخلص من الكرش بسهولة

طرق التخلص من الكرش بسهولة

تعريف الكرش أنه هو عبارة عن دهون متراكمة فى منطقة البطن وتتجمع عند الرجال فى منطقة الخصر وعضلات البطن مما يتنج عنه مايسمى بالكرش ولكن عند المرأة تتكون هذه الدهون فى منطقة الصدر والفخدين وعدد قليل من الدهون فى البطن ومعنا سنتعرف الى طرق التخلص من الكرش بسهولة .

التخلص من الكرش بسهولة

طرق التخلص من الكرش
طرق التخلص من الكرش

أسباب الكرش
تكبير منطقة البطن نتيجة لأسباب عدة ، وهي:
من أسباب ظهور الكرش قلة الحركة وهى التي تسبب تراكم الدهون في منطقة البطن وابتلاع الهواء اثناء تناول الأكل والمشروبات وأيضا عدم هضم الطعام والذي يخلط على حركة الأمعاء أن يكون الغاز الطبيعي والانتفاخ .
المبالغة في شرب المشروبات الغازية والنوم مباشرة بعد تناول الأشياء الضارة التي تسبب الكرش و أيضا تناول الأطعمة السريعة التي تكون مشبعة بالدهون الثلاثية مع كثرة أكل السكريات والنشويات والتي تعمل بسرعة على تراكم الدهون في منطقة البطن

علاج للتخلص من الكرش
المشي

المشي من أفضل الطرق لانقاذ منطقة البطن بصورة طبيعية بدون الحاجة إلى إنفاق مبالغ كبيرة من المال على حبوب منع الحمل التي هي في معظمها مؤذية للتخسيس دون تأثير حقيقي على حجم البطن  إلى جانب أنها بسيطة ومناسبة لجميع الأعمار .
المشي على أساس منتظم وعلى خطوات واسعة في طريق المضيق والدهون في البطن تبدأ في الذوبان والتحول إلى ضيق العضلات قوية .

4
تجنب تناول السكريات
استهلاك السكر من الأمور المهمة جداً لتنشيط العقلوحتى تعطيك الطاقة ولكن الإفراط في تناولها يؤدي إلى نتيجة عكسية فهي تعمل على تكوين الدهون غير المرغوب فيها في منطقة البطن .
والسكريات لا تقتصر على الحلوى فقط  والأطعمة الغذائية الجاهزة التي تحتوي على نسبة عاليه من السكريات وكذلك المشروبات الغازية وبعض أنواع الفواكه التي تحتوي على المحتوى العالي من السكر مثل المانجو – العنب – التين التى من الصعب حرقها .

لذلك ينصح خبراء اللياقة البدنية استبدل تناول الخضار الطازج كبديل للسكريات  التي بطبيعتها لا تحتوي على الدهون أو السكر كما أنها تعطيك طاقة طوال اليوم .

النوم
كثيرا ما نسمع عن أهمية النوم بالنسبة لصحة الفرد  ولكن هل تعلم أن أخذ القسط المناسب من النوم أيضا يساعد على التخلص من بروز البطن حيث أكدت الدراسات وجود علاقة بين النوم الجيد وتكون الدهون في منطقة البطن
إن أسهل وأكثر طرق فعالة للتخلص من الدهون في البطن هو الرياضة مع نظام غذائي صحي للسعرات الحرارية مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام نحو 60 دقيقة يوميا مع العلم أن ممارسة التمرينات الرياضية تساعد على حرق الدهون بمعدل أسرع .

مع تحياتي

5

التخلص من الكرش بسهولة

قد يعجبك ايضا