موسوعة عربية شاملة

حبوب الوجه

طرق إزالة الحبوب من الوجه الحبوب فهي مشكلة مزعجة بالنسبة لكلاً من المرأة او الرجل وبشكل خاص عندما تظهر هذه الحبوب في الوجه ولكن معظم الناس يقومون بعلاجها بشكل خاطئ مما يجعل لها آثار مزعجة ولكننا اليوم في مقالنا سوف نتحدث عن كيفية إزالة حبوبو الوجه بطرق صحية وسليمة .

طرق إزالة الحبوب من الوجه :

مكعبات الثلج :حيث قومي بتمرير مكعبات الثلج على الحبوب عند بداية ظهورها لتساعد على تخفيف التورم كما يساعد على طرد الميكروبات والزيوت من البشرة مع تكرار هذه العملية خلال اليوم ولعدة مرات على يومين.

العسل : فهو يساعد على عملية تجديد الجلد من خلال وضعه على الوجه لمدة 30 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر كما يمكن عمل قناع من القرفة والعسل ووضعه فقط على الحبة طوال الليل وغسله في الصباح.

عصير الليمون: فهو يقضى على الميكروبات والجراثيم فهو مادة قابضة للجلد ويكافح زيادة المادة الدهنية في الجلد حيث نستخد قطنة مبللة بالليمون على الوجه وتركه حتى الصباح ولا ينصح باستخدامه لأصحاب البشرة الحساسة.

زيت شجرة الشاي : فهو مضاد للجراثيم كما أنه يقلل من الإحمرار ويحد من إنتشار الحبوب وهو يعمل على تجفيف الحبوب وإزالة الرؤوس البيضاء من خلال مسح وجهك بقطنة مغموسة بالزيت ولنتائج أفضل ممكن إضافة الصبار واتركها 20 دقيقة ثم اغسله. لا يجب استخدامه من قبل أصحاب البشرة الحساسة.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. هديل تلتىق يقول

    ووووو

  2. هديل تلتىق يقول

    مفيد اوي اوي انا قربت اوي واكتر من مرة كمان ونفعني كتير فيو ماسك تاني ياختيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي وشكراااااااااااااااااااااااا اووووووووووووووووويييييييييييييييييييوووووووووويييييييييي ا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.