موسوعة عربية شاملة

عمل صابون العسل

كيفية عمل صابون العسل وهي صابونة تستخدم لعلاج التجاعيد وتنظيف البشرة فهي صابونة طبيعية رائعة ولها رائحة عطرية ولذلك من الضروري الإعتماد علي الزيوت العطرية الاساسية حيث من المعروف أن العمل من المكونات الطبيعية التي إستخدمت لقرون عديدة في علاج مشاكل البشرة المختلفة نظراً لأن له خصائص ترطيب ومضادة للبكتريا ومعنا اليوم سنتعرف على صنع صابون العسل فهي عبارة عن مزيج رائع من العسل مع الزيوت العطرية مثل زيت البرتقال وزيت الليمون لكي تعطي منتج في النهاية عطري ونتائج ممتازة عند إستخدامها .

كيفية عمل صابون العسل :

معنا ستتعرفين على كل ما هو جديد .

المكونات :

7,87 أوقية من دهون اللحم البقري .
4,0 أوقية من زيت الزيتون .
3,2 أوقية من زيت جوز الهند .
0,8 أوقية من زيت الخروع .
0,32 أوقية من شمع العسل .
6,08 أوقية من الماء المقطر .
2,23 أوقية من الغسول .
0,5 أوقية من الزيت العطري .
0,48 أوقية من العسل .

الخطوات :

نضع الغسول مع الماء المقطر في وعاء وخلطهم حتي تذوب المكونات معاً ثم ترك المكونات حتي تبرد .

وبإستخدام الغلاية المزودجة يمكنك إذابة شمع العسل حتي يصبح سائل ويتم إضافة الزيوت المتبقية مع دهون اللحم البقري والتقليب باستمرار مع ملاحظة ذوبان المكونات .

وبمجرد أن يبرد خليط الغسول وخليط الدهون يصب الغسول ببطء إلي خليط الدهون حتى يصبح الخليط دسم وسميك مع التقليب بعدها يتم إضافة العسل والزيوت الأساسية إلي الخليط وصبه بداخل القوالب .

كما يجب الإنتباه إلي صب السائل بسرعة إلي القوالب حتي يسهل صب المكونات قبل أن تتجمد وينصح بوضع قوالب الصابون بداخل الثلاجة طوال الليل وقد تكون قوالب الإكريليك والسيلكون هي الأفضل لهذه الوصفة حتي تتمكن من إستخراج الصابون بسهولة .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.