شواطئ مرسى مطروح
X

شواطئ مرسى مطروح تعتبر من أفضل وأجمل الشواطئ في مصر وفي العالم، يطلق عليها البعض مالديف مصر لما تتمتع به شواطئها من جمال الطبيعة الخلاب، حيث المياه المتعددة المتداخلة الألوان بين الأزرق والفيروزي والأبيض، والرمال الذهبية اللامعة.

كما إنها تُعد من أجمل أماكن السياحة في مصر، وتعتبر اختيار ملائم للسياح الذين يبحثون عن جمال الطبيعة والهدوء والاستجمام، تتميز جميع الشواطئ في هذه المدينة بالجمال الساحر، ولكن سوف ننتقي لكم أفضل وأشهر 5 شواطئ يفضل القيام بزيارتهم أولاً خلال السياحة في مطروح.

قد يهمك أيضاً : السياحة في القاهرة : أفضل 5 أماكن سياحية في القاهرة

اجمل شواطئ مرسى مطروح

شاطئ الغرام

شاطئ الغرام اجمل شواطئ مرسى مطروح
شاطئ الغرام

شاطئ الغرام من أشهر الشواطئ الموجودة في مدينة مطروح، ولعل سبب شهرته هو وجود فيلم قديم يحمل نفس الاسم وكان يتم تصويره على الشاطئ، ويتميز هذا الشاطئ بشدة جمال الطبيعية فيه، يتواجد بداخله صخرة كبيرة تعتبر رمز أساسي للشاطئ، يقفز من عليها الأشخاص المتمكنين في السباحة.

وهو شاطئ كبير جزء منه ممهد تماماً وخالي من الصخور وملائم جداً للسباحة ومستوى الماء بداخله منخفض نسبياً، وجزء آخر ملئ بالصخور مما يعكس منظر طبيعي مختلف وخلاب.

شاطئ روميل

شاطئ روميل
شاطئ روميل

شاطئ روميل من اجمل شواطئ مطروح، حيث تتميز المياه فيه بشدة الصفاء وتدرج الألوان والمياه الناعمة البيضاء، ويُعد واجهة أساسية لجميع السياح من داخل وخارج مصر.

تمت تسمية هذا الشاطئ نسبة للقائد إرفين روميل وهو قائد ألماني، كما يحتوي الشاطئ على متحف صغير يضم بعض مقتنيات وأسلحة هذا القائد، كما إنه يقع بالقرب من عدة منتجعات سياحية تتميز بالرقي والفخامة، ويقع بالقرب من أماكن السياحة في مطروح.

شاطئ عجيبة

شاطئ عجيبة افضل اماكن الخروج في مرسى مطروح
شاطئ عجيبة

شاطئ عجيبة من افضل اماكن الخروج في مرسى مطروح، حيث يعتبر من أجمل شواطئ مرسى مطروح على الإطلاق، يمتلك هذا الشاطئ إطلالة طبيعية خلابة، حيث يقع في وسط هضبة جبلية كبيرة، يظهر البحر من فوقها بمنظر في غاية الجمال، يأتي السياح من كل بلاد العالم لمشاهدته.

يتدرج لون البحر في شاطئ عجيبة بشكل طبيعي يخلب الأنظار حيث تناسق الألوان وترتيبها وتغير لونها كلما زاد عمقها، و الامواج الهادئة المستقرة التي تمكنكم من السباحة براحة وعدم خوف.

 شاطئ كليوباترا

 شاطئ كليوباترا
شاطئ كليوباترا

شاطئ كليوباترا من أشهر شواطئ مرسى مطروح، يتميز هذا الشاطئ عن غيره من الشواطئ إن الأمواج فيه مرتفعة جداً، والبحر ملئ بالصخور وغير مسموح بالسباحة فيه إلا من قِبل الأشخاص المتمكنين في السباحة.

من أسباب شهرة هذا الشاطئ هو احتوائه على حمام الملكة كليوباترا ملكة مصر قديماً، وهو يقع في جوف الصخور مما يعكس منظر طبيعي رائع، بالإضافة إلى وجود العديد من المقتنيات التى ترجع للملكة كليوباترا وبقايا من القصر القديم.

شاطئ الابيض

شاطئ الابيض
شاطئ الابيض

يعتبر هذا الشاطئ اختيار ممتاز للأشخاص الذين يبحثون عن الهدوء والراحة والاستجمام، حيث يعتبر هذا الشاطئ من أكثر شواطئ مرسى مطروح التي تتصف بالهدوء، كما يوفر للزائرين العديد من الخدمات على الشاطئ مثل المطاعم والمقاهي والألعاب الترفيهية للأطفال.

 

اسعار دخول شواطئ مرسى مطروح متوسطة الثمن، حيث تتراوح من 20 جنيه إلى 30 جنيه مصري، كما إن هناك شواطئ دخولها مجاني وليس لها رسوم دخول.

 

انتهى مقالنا اعزائي القراء، تحدثنا فيه عن أجمل شواطئ مرسى مطروح، وذكرنا لكم المميزات الموجودة داخل كل شاطئ، نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم وأن تكونوا استفدتم من المحتوى المقدم فيه، ويتمنى لكم موقع التكية رحلات سعيدة.

مواضيع ذات صلة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.