شواطئ الإسكندرية
X

شواطئ الإسكندرية من أفضل الشواطئ التي يمكنكم الذهاب إليها في مصر، حيث تتمتع الشواطئ فيها بسحر وجاذبية كبيرة، كما إن السياحة في الاسكندرية مميزة جداً لاحتوائها على عدد كبير من الأماكن السياحية.

كما تُعد مدينة الإسكندرية من أشهر مدن السياحة في مصر، ويقصدها عدد كبير من السياح من جميع أنحاء العالم، وقد سبق وتحدثنا عن أشهر معالم السياحة الموجودة فيها، وسوف نسلط الضوء من خلال هذا المقال على أفضل الشواطئ التي يمكنكم زيارتها في هذه المدينة.

قد يهمك أيضاً : السياحة في الإمارات : أجمل 5 أماكن سياحية في الامارات

أفضل شواطئ الإسكندرية

شاطئ المعمورة

أفضل شواطئ الإسكندرية المعمورة
شاطئ المعمورة

من أفضل شواطئ الإسكندرية المعمورة، كما يُعد من أكثر الشواطئ شهرة في المنطقة ويقصده عدد كبير من الناس خلال فصل الصيف، وهو يتميز بمياهه الصافية ورماله الذهبية الناعمة، ولهذا هو مناسب جداً للأشخاص الذين يحبون السباحة والتمتع بمياه البحر.

كما يضم كورنيش المعمورة الذي يمتد لمسافة كبيرة على الشاطئ، وهناك العديد من الأنشطة الترفيهية المتوفرة في هذا الكورنيش، مثل ركوب الدراجات وبعض الألعاب الخاصة بالأطفال الصغار، بالإضافة إلى وجود عدد من المطاعم والكافيهات الراقية.

شاطئ المنتزه

شاطئ المنتزه من أرقى شواطئ الإسكندرية
شاطئ المنتزه

شاطئ المنتزه يُعد من ارقى شواطئ الاسكندرية، حيث يقع بالقرب من قصر المنتزه و حدائق المنتزه الملكية، وهي من أفضل الأماكن السياحية في مدينة الإسكندرية، ويقصدها العديد من السياح خلال السياحة فيها.

هذا الشاطئ ملائم جداً للأشخاص الذين يبحثون عن الراحة والاسترخاء، وذلك لأنه يتميز بالهدوء وعدم الضجة والزحام، كما يوجد فيه عدة إطلالات مميزة على شاطئ البحر يمكنكم التقاط أروع الصور التذكارية فيها.

شاطئ كليوباترا

شاطئ كليوباترا من أفضل شواطئ الإسكندرية
شاطئ كليوباترا

شاطئ كليوباترا من افضل شواطئ الاسكندرية، وهو يقع في حي سيدي جابر المشهور، وأهم ما يميزه عن الشواطئ الأخرى هو وجود الصخور الكبيرة في مقدمة الشاطئ مما يعكس منظر خلاب، ويذهب الكثير من السياح إلى هذا الشاطئ للجلوس على هذه الصخور والتمتع بمنظر البحر الذي يبعث الشعور بالطمأنينة والراحة.

شاطئ كليوباترا ليس من الشواطئ المناسبة للسباحة، لأن مستوى المياه فيه مرتفع ولا يناسب إلا الأشخاص المتمكنين في السباحة والغوص، ولكن الأنشطة المتاحة فيه هي الصيد وركوب القوارب الصغيرة، والتقاط الصور التذكارية المميزة.

شاطئ سان ستيفانو

شاطئ سان ستيفانو من اجمل شواطئ الاسكندرية
شاطئ سان ستيفانو

هو من اجمل شواطئ الاسكندرية، يتميز بشدة نظافته وتعدد الأنشطة المتاحة فيه، وهو من الشواطئ الراقية المناسبة لأصحاب الطبقة العليا نظراً لارتفاع رسوم الدخول فيه.

يقدم الشاطئ العديد من الخدمات المميزة للزائرين، حيث يحتوي على كافتيريا تُقدم بعض أنواع الطعام الخفيفة والعديد من المشروبات، كما يلتحق بالشاطئ مكان خاص للاطفال الصغار يحتوي على العديد من الألعاب الترفيهية، ومن أهم ما يميز هذا الشاطئ هو وجود ممرات داخل البحر، يمكن التمشية فيها والقيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة.

شاطئ ميامي

شاطئ ميامي
شاطئ ميامي

شاطئ ميامي من أكثر أشهر الشواطئ في الاسكندرية، يقصده آلاف الأشخاص كل عام في فصل الصيف حيث يتميز بمياهه الصافية الزرقاء الجميلة، ويوفر العديد من الأنشطة الترفيهية للزائرين مثل القوارب الصغيرة والألعاب المائية المناسبة للكبار والصغار، كما يضم الشاطئ كافتيريا صغيرة، كما يقع الشاطئ بالقرب من عدة فنادق تُعد من أفضل الفنادق في الإسكندرية.

 

اسعار دخول شواطئ الإسكندرية متفاوتة، حيث يوجد شواطئ مجانية تماماً ليس لها رسوم دخول، وشواطئ متوسطة السعر تتراوح من 10 إلى 50 جنيه مصري للفرد، وشواطئ مرتفعة السعر تتجاوز 150 جنية مصري للفرد الواحد.

إلى هنا وقد انتهى المقال، عرضنا لكم أفضل شواطئ الاسكندرية واسعارها، واذا اردتم التعرف على مزيد من الشواطئ الموجودة حول العالم تابعوا كل ما هو جديد على موقع التكية.

مواضيع ذات صلة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.