موسوعة عربية شاملة

حذف الروت

شرح طريقة حذف الروتDelete your root” من أجهزة الآندرويد نهائياً لكل من يبحث عن الطريقة الصحيحة والسهلة لإلغاء تثبيت الروت من الجوالات والهواتف الذكية على نظام أندرويد الكثير يعاني بعد استخدام الروت للتحكم في النظام كما يشاء ولاكن قد يفقد بعض الإمتيازات أو الضمان الخاص بالمنتج ويمكن أيضاً عدم القدرة على استقبال التحديثات المقبلة ونحن في موقع التكية نقدم لكم شرح سهل وبسيط لطريقة إلغاء التثبيت والحذف النهائي من أجهزة الموبايل.

الطريقة الأولى لحذف الروت:

أولاً: يتوجب عليك تحميل تطبيق “OTA RootKeeper” الذي يقوم بعملية حذف الروت من جهاز الآندرويد الخاص بك التطبيق لا يوجد على متجر جوجل بلاي يمكنكم تحميلة من هنا تقوم بتثبيت التطبيق على الجهاز والتأكد من المساحة الفارغة الكافية للتطبيق على جهازك ثم بعد التثبيت تقوم بتشغيلة.

ثانياً: إذا أردت أن تقوم بتعطيل الروت لفترة زمنية معينة ولا تريد حذفة يتوجب عليك تحديد جميع الخيارات ثم الضغط على زر “Temp un-root Keeps Backup” كم هو موضح بالصورة الآتية: وهكذا تم تعطيل الروت مؤقتاً على جهاز الآندرويد الخاص بك.

OTA RootKeeper
Temp un-root Keeps Backup

ثالثاً: إذا أردت حذف الروت بشكل نهائي يتوجب عليك الضغط على الزر “Delete su backup” وهكذا يكون تم حذف الروت من جهاز الآندرويد.

OTA RootKeeper
OTA RootKeeper

إنتظر قليلاً بعد إتمام تلك الخطوات ثم عمل إعاده تشغيل للهاتف هكذا يتم حذف الروت من الهاتف بشكل نهائي .

الطريقة الثانية لحذف الروت:

بإستخدام التطبيق الشهير سوبر يوزر SuperSU الرائع يمكنك التحكم في كافة صلحيات روت جهاز الآندرويد السماح أو عدم السماح مع خاصية حذف الروت بشكل نهائي يمكنكم تحميل التطبيق على متجر جوجل بلاي من هنا .

SuperSU
SuperSU

مميزات تطبيق SuperSU:

نعرض لكم أهم المميزات المتاحة في تطبيق سوبر يوزر الشهير الذي يمكنك من التحكم الكامل في كافة صلحيات التطبيقات المثبتة على الهاتف.

  • إمكانية حذف الروت بشكل نهائي من جهاز أندرويد بضغطة زر واحدة.
  • تمكين أو عدم تمكين الصلاحيات للتطبيقات التي تحتاج إلى روت.
  • تحديد وقت للتطبيقات للسماح بالأوزونات.
  • عرض قائمة التقارير عند تشغيل تطبيق يسمح بالروت يتتمكن من القبول أو الرفض.
  • عند الضغط على “deny” فهذا معناه الرفض للسماح بالأوزونات.
  • عند الضغط على “grant” يعني إتاحة الموافقة على الأذن للتطبيق.

هذة كانت أشهر الطرق المتاحة السهلة والبسيطة للتحكم في الروت وإعطاء الصلاحيات لجهاز يعمل على نظام أندرويد.

قد يعجبك ايضا