موسوعة عربية شاملة

نصائح لشد الجلد بعد فقدان الوزن

نصائح لشد الجلد بعد فقدان الوزن حيث بالرغم من أن فقدان الوزن والحصول على الجسم المثالي هو حلم كل إمراة ورجل إلا أن الخسارات الكبيرة للأوزان والترهلات الزائدة فهي تترك آثاراً سلبية على الجلد والجسم بشكل عام حيث تبدأ المعاناة مع ترهل الجلد ولكن إتباع بعض الآنظمة الغذائية أو الوصفات الطبيعية للتخلص من الوزن الزائد يكون فقد يكون مفيداً جداً وفي مقالنا اليوم سنتعرف على أهم النصائح لشد الجلد بعد فقدان الوزن للحصول على جسم جميل وممشوق .

نصائح لشد الجلد بعد فقدان الوزن:

يتم تقشير الجسم حيث يعمل على تخليصه من السموم والخلايا الجلدية الميتة، فيحفّز الجلد على إنتاج غيرها، ويفضّل تقشير الجسم من مرتين إلى ثلاث أسبوعياً.

كما إن شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً، وذلك للمحافظة على نضارة الجلد وحمايته من الجفاف والترهل.

مع تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الفيتامينات المهمّة لإعادة الحيوية للجلد والحفاظ على صحته، مثل فيتامين (أ، ب، ج) والزنك أيضاً.

كما أن ممارسة التمارين الرياضية الملائمة للجسم وهي التي تساعد على شد الجلد وحمايته من الترهل من مرتين إلي ثلاث أسبوعياً.

مع ترطيب الجلد قبل الذهاب إلي النوم، باستخدام مستحضرات الترطيب التي تحتوي على نسبة عالية من المواد الطبيعية.

كما أن التدليك، فهو يساعد على سرعة تدفق الدم في الجسم الذي يحمل الأوكسجين إلى الخلايا، وبالإمكان استخدام الزيوت العطرية كالخردل وجوز الهند.

فتلك هي أفضل الطرق والنصائح لشد الجلد بعد فقدان الوزن والتي تخلصكم من أكثر المشاكل المؤرقة بعد الوصول إلي الوزن المناسب .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.