نصائح لشد الجلد

أهم النصائح لشد الجلد بعد الحمل بعد أن أصبح طفلك بين ذراعيك سوف تجدين أنك قمت بالتغيير بالتأكيد فيومن إحدى تلك التغييرات الواضحة جداً هو شكل جسمك وهذا الأمر الذي يمكن أن يكون محبطاً جداً حيث على الرغم من أنك الآن في مرحلة بعد الولادة ولا تزال بطنك منتفخة وكذلك تشعرين بأن جلدك مترهل في مناطق عدة من الجسم أيضاً ولكننا اليوم سوف نقوم بعرض بعد النصائح للتخلص من هذه المشكلة .

أهم النصائح لشد الجلد بعد الحمل :

 

ممارسة التمرينات القوية : يعتبر إعتياد جسمك لممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم يمكنك أن تختارين بعض التدريبات القوية أيضا. ولكن مع الحصول على موافقة الطبيب حيث تدريب القوة يحفز تقلص العضلات التي تساعد في بناء عضلات بطن وجسد ككل قوية كما أنه يحسن تكوين الجسم ويقلل من الدهون في جميع أنحاء الجسم.

 

الرضاعة ضرورية: حيث أن الرضاعة الطبيعية مهمة جداً بالنسبة لكي أيضاً وإذا كنت ترضعين، يتم تحويل السعرات الحرارية إلى الحليب مما يساعد على فقدان الدهون الزائدة وتعتبر الأم التي تقوم بالرضاعة الطبيعية تفقد الوزن أسرع من الأم التي لا تقوم بالرضاعة الطبيعية.

ممارسة التمارين الرياضية : ومن المهم أن تمارسين نظام رياضي بعد أن يصبح جسمك جاهزاً لها عقب الولادة حيث يمكنك أن تبدئي مع المشي اليومي أو اليوغا بعد الولادة كما أن الممارسة الصارمة مثل التمارين الرياضية مع عدم وجود أمراض بالقلب يمكن أن تعمل المستحيل في البطن كما أنه يساعد في تقوية عضلات بطنك وحرق السعرات الحرارية.

زيادة كمية المياه الخاصة بك: حيث أن الماء هو إكسير الحياة لجسمك، فهو لن يرطب جلدك فقط وإنما يجعله أكثر مرونة كما أنه يساعد علىحرق السعرات الحرارية بشكل أكثر كفاءة وهو وسيلة رائعة للحفاظ على بشرتك صحية ونضرة.

 

استخدام المستحضرات والتدليك: حيث هناك الكثير من الكريمات والمستحضرات المتوفرة في الأسواق والتي تحتوي على الكولاجين وكذلك فيتامين E، C، A و K ضعي هذه المستحضرات على الجلد المترهل لأنها سوف تساعد في شد الجلد بعد الحمل وكما يمكنك التدليك مع غسول لتحسين تدفق الدم. هذا على الأقل مرتين في اليوم للحصول على نتائج جيدة.

 

 

 

مواضيع ذات صلة