موسوعة عربية شاملة

سكر النبات

فوائد سكر النبات للصحة وهو نوع من أنواع الحلويات التي تتكون من بلورات سكر كبيرة نسبياً كما أن سكر النبات هو عبارة عن كتل بلورية صافية وقاسية توضع في الفم لتذوب وتحلى به بعض المشروبات والمأكولات وله نفس فوائد العسل في بعض الأوقات ولذلك يطلق عليه البعض اسم “ابن خال العسل” من حيث الطعم أما من حيث الشكل فالبعض يشبهه بالماس كما يصنع من عصير نبات قصب السكر أو “الشوندر السكري”، وكانوا في الماضي يطلقون عليه اسم أعجمي “الطبر زذ” أما الآن فيطلق عليه اسم “سكر النبات” إشتقاقاً من عملية استخراجه وطعمه الحلو، وبالنسبة لطريقة تحضيره فهو يمر بعدة مراحل تبدأ بإستخلاص السكر من عصير نبات قصب السكر وسنتعرف اليوم على أهمية سكر النبات الصحية .

فوائد سكر النبات :

حيث أنه يلين الأمعاء ويخلص من الإمساك فهناك الكثير من الأشخاص الذين يصابون بما يسمى التلبك المعوي نتيجة تناولهم لأطعمة غير صحية، أو الأكل بسرعة كبيرة، فيكون الحل تناول سكر النبات لتسريع عملية الهضم.

دواء فعال للصدر والحنجرة والإنفلونزا، ومفيد لعلاج الربو التحسسي.

وهو يساعد الأطفال على التخلص من غازات الأمعاء.

كما أنه ينقي الصوت من البحة أو الخشونة، ولذلك فينصح بتناوله لمن يعانون من تلك المشكلة حيث يقبل الكثير من المطربين على تناوله قبل حفلاتهم للحفاظ على ليونة أصواتهم، والتحكم فيها.

ويساعد المرأة على الحمل إن كانت تعاني من مشاكل محددة حيث إن سكر النبات ينظف المهبل من السوائل والشوائب، ويفكك الإنسدادات الرحمية والتي تعيق عملية الإنجاب.

ويستخدم سكر النبات من قبل متبعي الحمية الغذائية أو الرجيم وذلك لأنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة، وبالتالي فهو يستخدم بدلاً من السكر الأبيض العادي.

كما يزيد وزن الأطفال حديثي الولادة، ويساعدهم على النوم العميق.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.