زيت بذر المشمش

فوائد زيت بذر المشمش الصحية حيث يعتبر المشمش من الفواكه المحببه للكثيرين نظراً لطعمه ومذاقة الرائع والمنعش ذلك بجانب الفوائد الهائلة التي تعود علي الجسم عند تناول المشمش سواء في شكل ثمر او عصير، فالمشمش يحتوي علي كميات كبيرة من فيتامين (أ،ج) كما يحتوي علي عنصر الحديد وبه كميات مهولة من البوتاسيوم والمغنيسيوم بالاضافة الي احتوائة علي الالياف ومركب الكاروتينويد والليكوبينوت واليوم سنتعرف على أهمية ويت بذر المشمش للصحة.

فوائد زيت بذر المشمش الصحية :

ترطيب البشرة : حيث يستخدم زيت المشمش كمرطب جيد ويساعد في علاج الجلد الجاف الذي يكون عادة في منطقة المرفقين والقدمين والركبتين وكذلك اليدين، واستخدام هذا الزيت على الجلد يجعل البشرة ناعمة ولينة الملمس .

صحة الشعر : زيت المشمش رائع للشعر ويحافظ على صحتة جيدا، حيث يمكن أن يخلط مع غيره من الزيوت مثل زيت جوز الهند، وزيت الزيتون وتدليك فروة الرأس به جيدا، وتركه على الشعر لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك يغسل بالشامبو العادي، كما أنه يمكن أن يعالج فروة الرأس الجافة والقشرة ويحافظ على فروة الرأس رطبة .

منظف للبشرة : حيث زيت المشمش مفيد جدا في تنظيف البشرة و إزالة الأوساخ من مسام الجلد ومنع انسداد المسام يالاوساخ والزيوت، والحفاظ على البشرة رطبة.

كريم تحت العين : كما أن زيت المشمش يمكن استخدامه مثل زيت اللوز لعلاج الهالات السوداء تحت العين، حيث أنه يقلل من الهالات السوداء، والإنتفاخ ويغذي الجلد حول هذه المنطقة، ومع الاستخدام المنتظم لزيت المشمش، فهو يمكن أن يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد بالقرب من العينين .

صحة القلب : استخدام زيت المشمش يمكن أن يكون أكثر صحة للقلب وكذلك لنظام القلب والأوعية الدموية، حيث تم اكتشاف ان هذا الزيت له القدرة على تقليل فرص الاصابة بالنوبات القلبية .

مواضيع ذات صلة

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.