فوائد زيت النعام

فوائد زيت النعام للصحة  وهو ذلك الزيت الذي يتم يستخرج من دهن النعام و هو زيت يتكون من نوعان من الأحماض هما حمض اللنولنيك و حمض الأوليك و هو زيت يحتوي في الأساس على كمية كبيرة من الكولاجين و زيت النعام هو ذلك الزيت إلي يتم إضافة مجموعة من الزيوت الطبيعية إليه من أجل أن يتم تداوله في صورة جاهزة للاستعمال وفيما يلي سنتعرف على أهم فوائد زيت النعام .

فوائد زيت النعام للصحة :

حيث يعمل زيت النعام على المساعدة في عملية إلتئام الجروح ، و علاج الجفاف الخاص بالبشرة و الحد من عملية التساقط الخاصة بالشعر .

كما يتميز زيت النعام بعدم قيامه بسد المسام الخاصة بالجلد ، و ذلك عند القيام بعملية دهانه على الجلد ، و ذلك راجعاً إلى نفوذيته العالية .

كما يعد زيت النعام مضاداً قوياً لما يعرف طبياً بشيخوخة الجلد .

يتم استعمال زيت النعام كعلاجاً جيداً للغاية لمرضى الروماتيزم .

ولزيت النعام فائدة كبيرة في القيام بمعالجة الألم الناشئ عن الرقبة أو الكتف

ويعمل زيت النعام كمسكن طبيعي للألم الناتج عن الإصابة بالالتهابات المفصلية  مما يوفر للمريض القدرة على الحركة و القيام بجميع نشاطاته ، و بشكلاً طبيعياً .

كما يقوم زيت النعام بزيادة ثخانة الجلد ، و ذلك يرجع إلي قدرته الكبيرة على القيام بتحفيز نمو الخلايا الجلدية .

كما يتم استعمال زيت النعام بصورة كبيرة في عملية التقوية الخاصة بالأظافر  و القيام بمعالجة تلك الحروق الخاصة بالبشرة ، و الناتجة عن التعرض العالي للشمس .

ويعمل زيت النعام على القيام بتوصيل الدم لكل الأوعية الدموية في الجسم البشري ، مما يقلل من نسبة حدوث الألم الناشئ عن المفاصل و العظام.

مواضيع ذات صلة