موسوعة عربية شاملة

فوائد زيت الفانليا

فوائد زيت الفانيليا للصحة الكير من الناس يستخدمون الفانيليا فقط في صنع الحلويات المختلفة ولا يغلمون ان لزيت الفانيليا العديد من الفوائد المهمة لجسم الإنسان فهي مادة طبيعية لها فوائد مهمة وصحية كما سنتعرف عليها الآن في مقالنا .

فوائد زيت الفانيليا

مضاد للأكسدة : حيث يعتبر زيت الفانيليا أنه فعال في محاربة الجذور الحرة مما يجعله له قدرة قوية في محاربة مرض السرطان .

مسكن : فهو يستخدم كملطف ومسكن لجميع أنواع الإلتهابات المختلفة من خلال المساعدة في إفراط النشاط في أنظمة الجسم .

يحسن الشعر : فزيت الفانيليا يساعد على جعل الشعرذو ملمس جميل ولامع وطويل .

 فقدان الوزن : لمن يعانون من السمنة المفرطة فزيت الفانيليا يساعد على فقدان الوزن بسهولة من خلال إضافة زيت الفانيليا إلي الوجبات الغذائية سوف نلاحظ الفرق في الوزن .

يخفف من الغثيان : زيت الفانيليا له القدرة غلى تهدئة المعدة مما يجعل له دور فعال وقوي في القضاء على الغثيان الذييصيب المعدة من خلال شرب كوب من الماء محتوي على بضع قطرات من زيت الفانيليا سوف يلاحظ تهدئة الغثيان بشكل قوي .

مكافحة الشيخوخة : فهو غني بالمواد المضادة للأكسدة مما يعني أنه له القدرة على تجديد خلايا البشرة وحمايتها وإخفاء عيوب الشخوخة مع التقدم في العمر فهو يستخدم وعنصر اساسي في مستحضرات التجميل .

تحسين صحة البشرة : فهو يحتوي فيتامين بي وهو عنصر مهم في الحفاظ على نضارة وجمال البشرة ويمكنك الحصول على ماسك قويوهو عبارة عن إضافة  5 قطرات من زيت الفانيليا وإضافة إليه 3 ملاعق طعام من السكر البني وملعقة من عصير الليمون الطازج. مزج المكونات ووضعها على الوجه مع التدليك لبضع دقائق ثم يشطف بالماء الدافئ ثم، بالماء البارد.

علاج القلق والإكتئاب : حيث أن رائحة زيت الفانيليا المنعش ولذلك فهو فعال ومفيد في علاج الإكتئاب والتوتر الذي يصيب الإنسان وهو بدوره يخفف من التوتر والقلق العصبي من خلال إضافة زيت الفانيليا إلي الماء .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.