موسوعة عربية شاملة

زيت الزعفران للبشرة

فوائد زيت الزعفران للبشرة وهو أحد اشهر وأغلي التوابل الموجودة في العالم وسعره غلي الثمن ويرجع السبب إلي صعوبة انتاجه واحتياجه لعمالة كبيرة فانتاج نص كيلو فقط من الزعفران يتطلب اقتطاف 75 الف زهرة من الزعفران وأما شهرته فهي ترجع إلي قيمتة الصحية والغذائية بالاضافة إلي تاثيره الرائع علي مذاق الاكل وللزعفران عدة نصائح وبشكل خاص للبشرةوالتي سنتعرف عليها اليوم في مقالنا حيث يمكنك سيدتي الإستعانة ببعض من تلك الوصفات .

فوائد زيت الزعفران للبشرة :

من فوائد زيت الزعفران للبشرة أنه يساعد في التخلص من حب الشباب، ويمكن ذلك بوضع قليل من زيت الزعفران علي الوجه، أومنخلال إضافة 6 ورقات من الريحان الي 12 خيط من الزعفران ثم نطحنهم جيدا حتي نحصل علي عجين يوضع علي مكان ظهور الحبوب وتركه علي الوجه لمده ربع ساعة ثم بعدها يغسل بماء بارد.

للحصول علي بشرة نضرة ولامعة : فينصح بإحضار معلقة من مطحون خشب الصندل ونضيفهم إلي ثلاث خيوط من الزعفران ثم نضيف اليهم مقدار معلقتين من الحليب، وقبل استخدام الخليط حيث يجب غسل الوجه وتجفيفه برفق ويترك رطبا وبعد ذلك يوضع الخليط علي الوجه وهو رطب مع التدليلك بحركات دائرية ثم اتركيه علي وجهك مدة ربع ساعة وبعد ذلك يشطف الوجه وسوف ترين نتائج مبهرة.

للحصول علي بشرة صحية : فينصح بوضع ثلاث خيوط من الزعفران في كوب صغير ونضيف إليهم مقدار معلقة واحده من الماء وتركها حتي الصباح حتي تجد لون الماء قد تغير الي الاصفر بعد ذلك ضيف اليه معلقة من الحليب ومقدار قطرتين الي ثلاثة من زيت الزيتون وربع معلقة من السكر وتقليب الخليط جيدا .

وبعد ذلك يغمس قطنة نظيفة في الخليط ويمسح بها الوجه برفق، وتلك الوصفة سوف تساعد علي التخلص من الهالات السوداء وتنشط الدورة الدموية في الوجه وتجعلها أكثر حيوية ونضارة.

لتفتيح البشرة : فكل ما هو عليكي هو وضع قليل من فروع الزعفران في كوب من الحليب وتركه منقوع به لمدة ساعتين، بعد ذلك يغسل الوجه بالحليب، ومع الاستمرار في هذه الوصفة ستلاحظين تفتح لون بشرتك بشكل ملحوظ.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.