موسوعة عربية شاملة

زيت الزعتر للشعر

فوائد زيت الزعتر للشعر حيث يمتلك الزعتر العديد من الفوائد الهامة منها فوائد الزعتر للبشرة و فوائد الزعتر للشعر و من أهم فوائد الزعتر للشعر بأن زيت الزعتر يعمل علي تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس و تسهيل و صول العناصر الغذائية إلي الشعر وعند تدليك فروة الرأس بزيت الزعتر أو ماء الزعتر فهو يعمل علي التخلص من القشرة وسنتعرف على أهمية الشعر للزعتر .

فوائد زيت الزعتر:

فهو يساعد علي تنشيط فروة الرأس وتطهيرها من الفطريات، كما أن ذلك يعمل علي تغذية فروة الرأس بالمواد الهامة لنموة،وكذلك زيت الزعتر يساعد في القضاء علي قشرة الشعر وزيادة نمو الشعر.

و زيت الزعتر مفيد لمن يعانون من تقصف الشعر وهيشانة فقط قم بتدليلك فروة الرأس بقليل منه وسوف تجد نتائج رائعة في وقت قصير وايضا من فوائد زيت الزعتر للشعر أنه يمنع تساقطة ويمكن ذلك بعمل خليط من الزعتر والروزماري وزيت اللافندر.

وطريقة عمل الخليط هي إضافة ثلاث قطرات من زيت الروزماري مع زيت اللافندر مع قطرتين من زيت خشب الأرز وأربع ملاعق من زيت بذور العنب ونصف معلقة من زيت الجوجوبا ونخلط المكونات السابقة جيداً ثم يوضع منه علي فروة الرأس بالتساوي مع التدليك جيدا لمده ثلاث دقائق بعد ذلك قم بوضع منشفة دافئة علي الشعر ويترك من الليل ثم نقوم بشطف الشعر في الصباح بشامبو مناسب.

كما أن زيت الزعتر البري يحتوي علي كميات كبيرة جداً من مادة الكارفيكرول،هذه المادة هي التي تساعد في تخليص الجسم من البكتيريا والسموم، لذلك ينصح بإضافة عسل النحل الي الزعتر

كما يمكن ترطيب الشعر الجاف من خلال خلطة الزعتر والحلبة، وطريقة عملها هي ان نقوم باضافة قليل من مطحون الزعتر الي نفس الكمية من مطحون الحلبة ثم نقوم باضافة كمية مناسبة من الماء حتي نحصل علي عجين متماسك نقوم بوضعه علي الشعر لمدة عشرين دقيقة، وبعد ذلك يغسل جيدا ويفضل استخدام هذه الخلطة قبل الاستحمام.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.