زيت الأرغان للشعر

فوائد زيت الأرغان أوما يسمى بالذهب السائل وهو زيت يستخرج من لوز شجر الأركان المغربي وهذا النوع من الأشجار نادر جداً ويتواجد في منطقة تسمى سهل سوس في المغرب العربي، ويمكن أن يعمِر هذا النوع حتى 200 عام ومن المعروف أن زيت الأركان يستعمل وبكثرة في وصفات الطهي المغربي التقليدي كما يشتهر بخواصه التجميليّة والعلاجية ومن أنواع زيت الأركان ينقسم زيت الأركان لنوعين الأول مخصص للطهي حيث له فوائد كثيرة لخفض نسبة الكوليسترول بالدم وتنشيط الدورة الدموية والنوع الثاني هو المخصص للأمور التجميلية كترميم الشعر والجلد وحتى الأظافر.

فوائد زيت الأرغان :

زيت الأركان لمنع الاحتكاك وتكسر الشعر : حيث يدهن زيت الأركان على الشعر قبل أن يجفف بالسشوار، وتستخدم فرشاة السشوار الدائرية الخاصة لتكثيف الشعر، ستحصل على شعر كثيف مسرح بتسريحة ثابته، وسيقوم زيت الأركان بتغذية الشعر أيضاً، وسيشكل طبقة عازلة وحامي للشعر من العوامل الحرارية كالسشوار والفير ومن العوامل الجوية أيضاً.

زيت الأركان لتحفيز نمو الشعر : حيث بعد تجفيف الشعر يوضع الزيت كما سبق، حاول الوصول لفروة الرأس لتضمن وصول الزيت للبصيلات، ولضمان تحقيق أكبر فائدة ضع بالبداية مقشر لفروة الرأس كزيت الزيتون مع الليمون أو الراسول المغربي.

زيت الأركان للشعر الأجعد: بحيث يوضع مقدار مناسب كافي للشعر الأجعد حيث إنه وكما هومعروف كثيف بطبعه، ويوضع على الشعر وهو جاف أو مجفف بالمنشفة بعد الاستحمام، يبدأ توزيع الزيت على الشعر من نهاية الشعر إلى الجذور.

زيت الأركان كحمام ساخن للشعر المتضرر: بعد وضع الزيت على الشعر المجفف بالمنشفة قم بالجلوس في الساونا أو من خلال تسليط مجفف الشعر على الرأس مع إرتداء قبعة بلاستيكية أو منشفة فوق الشعر لحمايته من الارتفاع المتوقع للحرارة، ثم اغسل الشعر بالشامبو.

زيت الأركان للشعر الخفيف والناعم جداً: كما يمسح زيت الأركان بواسطة راحة اليد على الشعر بنعومة خوفاً على هذا النوع الهش من أنواع الشعر، مع الحرص على أن تكون الكمية الموضوعة على اليد قليلة، ويتم ذلك من خلال تمرير راحة اليد على الشعر من الجذور وحتى الأطراف.

مواضيع ذات صلة