انتشر في السنوات الأخيرة نوع جديد من أنواع التمارين الرياضية الخاصة باللياقة البدنية و هي “الزومبا” و هي عبارة عن مجموعة من التمارين الرياضية على أنغام أغاني لاتينية و غربية و هي مزج بين حركات الأيروبكس و رقصة الصلصة , و ثبت أن لرياضة الزومبا فوائد كثيرة و سوف نستعرضها معاً.

الحالة النفسية

فهي تلعب دور هام و فعال جداً  لزيادة البهجة و الشعور بالسعادة عند ممارستها ,تساعد رياضة وتمارين الزومبا على تنشيط الدورة الدموية بالجسم وهذا يعني التخلص من مشكلات الاكتئاب والتوتر النفسي الذي قد نعاني منها نتيجة الضغوطات التي نواجهها في المنزل والعمل، فالاستمتاع بجلسة زومبا قادرة على إدخال السعادة إلى قلبك والتخلص من التوتر والضغط العصبي.

وجه مشرق

كما أن للزومبا دور كبير في زيادة نضارة و أشراق الوجه بشكل عام و هذا انعكاس للحالة النفسية لأتنسان ويمكنك الحصول على وجه مشرق من خلال ممارسة تمارين الزومبا بشكل مستمر، فالزومبا تساعد على ضخ الأكسجين إلى كل خلايا الجسم وهذا ما يحفز خلايا بشرة الوجه لتظهر أكثر نضرة وجاذبية.

حرق الدهون

تتميز رقصة الزومبا بالحركات السريعة المتسمة بالحيوية والتي بدورها تقوم بحرق السعرات الحرارية المخزنة في الجسم على هيئة دهون مخزنة، كما تساعد رقصة الزومبا في الحصول على جسم رشيق ومشدود وخالي من الترهلات الناتجة عن التخلص من الوزن الزائد أو الحمل.

علاقات اجتماعية جديدة

من خلال حضور جلسات رقصات الزومبا في النوادي يمكنك تقوية شبكة علاقاتك الاجتماعية من خلال التعرف على صديقات جدد.

الوقاية من الأمراض

ممارسة تمارين الزومبا بشكل مستمر يساعد في الحماية من أخطار الإصابة بأمراض القلب والشرايين حيث تقوي من عضلة القلب، كما تساعد في علاج بعض مشكلات التهابات المفاصل خاصة لكبار السن.

التخلص من السموم

القيام بحركات الزومبا السريعة تساعد في التخلص من سموم الجسم المخزنة به، فنشاط الدورة الدموية يحارب السموم المخزنة ويطردها من الجسم.

مواضيع ذات صلة