طرق التخلص من رائحة القدمين

طرق التخلص من رائحة القدمين حيث تكون القدمين أغلب الوقت بداخل أحذية مما يهييء لها بيئة غير صحية، و مع العرق والجو الحار وقلة التعرض للتهوية تكون النتيجة رائحة غالبا ما تسبب الأحراج لصاحبها وبشكل خاص إذا أضطر لخلع حذائه للصلاة مثلا  أو لدخول بيت و ما شابة ولكننا اليوم سنتعرف على طريقة للتخلص من روائح القدمين الكريهه المزعجة وبكل سهولة .

طرق التخلص من رائحة القدمين :

صودا الخبز : تعتبر بيكربونات الصوديوم، المعروف باسم صودا الخبز وهي وسيلة فعالة للقضاء على رائحة القدم. أنه يعادل الحموضة ويقلل من العرق ويمنع نمو البكتيريا.
الطريقة : من خلال إضافة صودا الخبز في ماء دافئ (ملعقة لكل لتر من الماء) ونقع قدميك فيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة كل ليلة لمدة أسبوع واحد حيث يمكنك أيضا رش صودا الخبز في كل من الأحذية والجوارب قبل ارتدائها.

زيت اللافندر : زيت اللافندر يمنح الروائح الجيدة ويساعد أيضا في قتل البكتيريا. بالإضافة إلى أنه يحتوي على خصائص مضادة للفطريات التي تكون فعالة في علاج رائحة القدم.

الطريقة :وضع بضع قطرات من زيت اللافندر في المياه الدافئة ,نقع قدميك فيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة , يكرر مرتين يوميا لبضعة أيام.

 الشب : مسحوق الشب له خصائص الدواء القابض ومطهر. وبالتالي، فإنه يمنع نمو البكتيريا.

الطريقة : من خلال مزج مقدار ملعقة من مسحوق الشب في كوب واحد من الماء الدافئ وغسل قدميك في هذا الخليط , بعد 15 إلي 20 دقيقة، تجفيف قدميك جيدا ثم يرش بعض مسحوق الشب عليها كما عليكي القيام بذلك مرة واحدة يوميا.
 الملح : حيث يمكن أيضا تقليل الرائحة القادمة من قدميك لأنها تحارب العدوى الميكروبية وتجدد رائحة القدم. حمام القدم ديتوكسيفينغ مع ابسوم الملح هو أيضا مهدئا للآلام القدمين.

الطريقة : من خلال خلط ملعقتين من الملح في نصف دلو من الماء الدافئ , نقع قدميك فيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة. للحصول على أفضل النتائج، يتم استعماله قبل الذهاب إلى النوم بحيث لن ترتدي الجوارب أو الأحذية لبضع ساعات.

الشاي الأسود : الشاي الأسود يحتوي على حمض التانيك الذي يساعد على قتل البكتيريا التي تنتج رائحة القدم. كما أنه يساعد على غلق المسام في قدميك، مما يقلل من كمية العرق التي تغذي البكتيريا.

الطريقة : من خلال غلي إثنين من أكياس الشاي الأسود في ثلاثة أكواب من الماء الساخن ثم إضافته الى نصف دلو من الماء العادي لخفض درجة الحرارة ثم نقع قدميك فيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة , تفعل ذلك يوميا لمدة أسبوع.

مواضيع ذات صلة