علاج حمو النيل للأطفال

كيفية علاج حمو النيل للأطفال وهو عبارة عن طفح جلدي يظهر على شكل حبوب ويظهر في جسم الأطفال بكثرة نتيجة أن طبيعة جسمهم حساسة للغاية وتظهر بشكل خاص في الحار الشديد ومع زيادة العرق فترتفع نسبة الرطوبة مما يسبب في ظهور الحمو نيل وهي مشكلة تزعج الطفل والأم بكثرة ونحن في مقالنا سنتحدث عن طرق علاج الحمو نيل ويجعل الطفل يصاب الضيق والبكاء الكثير مما تشعر الأم بالانزعاج .

علاج حمو النيل للأطفال

حيث يظهر حمو النيل في مناطق معينة مثل الصدر والظهر والرقبة وتعتبر تلك المناطق هي الأكثر انتشاراً بها ونحن سنتعرف على علاج الحمو نيل بطريقة فعالة .

أسباب ظهور حمو النيل

ارتداء ملابس لا تحتوي على قطن مما يؤدي إلى ظهور طفح جلدي .

ارتفاع في درجة الحرارة مما يؤدي إلى الشعور بالحكة الشديدة مما تتسبب في ظهور الطفح الجلدي .

كثرة الاحتكاك و أرتداء الكثير من الملابس في فصل الصيف .

كيفية علاج حمو النيل

ماء الترمس المنقوع : حيث يتم نقع الترمس ونأخذ الماء ونضعه على الجسم المصاب بحمو النيل .

استخدام قشر البطيخ : من خلال حك الجسم بقشر البطيخ ويترك على الجسم لمدة نصف ساعة ثم بعدها يتم شطف الجسم بعدها بالماء العادي حيث أن قشر البطيخ فهو يستخدم كمرطب للبشرة ويساعد بدوره على إزالة حمو النيل .

كما يجب استخدام اللوشن  وهو عبارة عن محلول يتم دهن الجسم به من ثلاثة إلي خمسة مرات مع الاستحمام اليومي بالماء الفاتر لان استخدام الماء الساخن يؤدي إلى زيادة الالتهابات بدورها وعند ظهور دمامل هنا يجب تناول مضاد حيوي .

كيفية الوقاية من مرض حمو النيل

من خلال التهوية الجيدة للمنزل مع التغيير اليومي للمفروشات مع استخدام مفروشات قطنية الملمس لكي تشرب العرق وهو ما يسبب في ظهور طفح جلدي بالجسم .

كما يجب الابتعاد عن الأشياء التي بدورها تسبب في ارتفاع حرارة الجسم مع عمل كمادات وتناول الأدوية التي تساعد على خفض درجة الحرارة كما يمكن الاستحمام لأكثر من مرة بماء فاتر .

مواضيع ذات صلة