دبي

حقائق عن دبي فهي واحدة من أهم وأشهر المدن العربية على مستوى العالم كما إنها مشهورة بناطحات السحاب وطقسها الرائع ويوجد إقليمي فقط بل لاقت استحسان لدى جنسيات مختلفة في جميع المجالات السياحية والتجارية كذلك على مستوى العالم اشتهرت مدينة دبي بوجود أماكن ومزارات سياحية مميزة وفريدة ويتواجد بها ملايين السياح طوال العام ونعرض لكم اليوم معلومات وحقائق مدهشة لا تصدق عن أهم التفاصيل حول إمارة دبي.

دبي لديها معدل الجريمة يصل إلى 0٪

نظراً أن المدينة تحكم بموجب الشريعة الإسلامية من قبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، فإن دبي تفتخر تقريبا بمعدل الجريمة التي تصل إلى 0٪ . يسكن المدينة الكثير جداً من الأجانب والذين يعلمون جيداً للشريعة وعن مدى تطبيقها سواء بالسجن أو الترحيل بعد القيام بأي من الأعمال الإجرامية لذلك يلتزم بهذه القوانين والشرائع جميع الأشخاص المتواجدين داخلها، مما يجعل دبي واحدة من أكثر المدن أمانا على الإطلاق. يعتز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بقوة شرطة دبي ومدى هيمنتها وفرض قواها للسيطرة على البلاد وتوفير الأمن والأمان ، ونتيجة لذلك حرص على أن تكون جميع سيارات الشرطة في دبي من من النوع  فيراري (بقيمة 500،000 $) ، أو لامبورجيني (بقيمة 400،000 $) أو أشتون مارتن والتي تقدر بقيمة 1790000 $ كي تكون أكثر مرونة وإنجاز في تحقيق أهدافها.

حقائق عن دبي أن كل الأماكن مكيفة

نظراً لطبيعة الجو الصحراوية إضافة للعواصف الرملية والترابية التي تهب في دبي، فإنها تشكل مصدر من مصادر القلق لدى الأشخاص المقيمين فيها لارتفاع درجات الحرارة التي تصل إلى أكثر من 120 درجة، والتي لولا الاستخدام الهائل لتكييف الهواء المفرط في المدينة لشكلت خطر كبير، حيث أنها قد ت}ثر على المباني وتذوب من شدة حرارة الشمس، ونتيجة لذلك، فإن مهندسين البناء يهتموا جيداً بتركيب أنظمة التبريد العمودية – التي تستخدم في المضخات القوية والجنونية لدفع المياه للتبريد، هذه المضخات في كثير من الأحيان يتم تثبيتها على عدة مستويات من المبنى ليشمله بالتبريد.

دبي هي أسرع مدينة نمواً على وجه الأرض

دبي أكثر مدن الشرق الأوسط تطوراً ومواكبة للعصر بل تسعى كذلك إلى الإبداع والكمال وتوفير جميع وسائل الراحة والترفيه التي تعمل على بث الطاقات السلبية لمزيد من الإنتاج والتطوير،لذلك نجد 20٪ من جميع الرافعات التي تعمل على هذا الكوكب يمكن العثور عليها في دبي فالمدينة تنمو بوتيرة سريعة . حيث انه تم الانتهاء من نظام مترو دبي في عام 2009 ، والذي يضم 42 محطة بنيت في 18 شهرا وهذا يعتبر إنجاز كبير. ونجد أيضاً دبي لاند هو منتزه قيد الإنشاء ، لن يكون ضعف حجم ديزني وورلد ولكنه سيكون أكبر الأماكن السياحية الجذابة على كوكب الأرض ، مع قدرة استيعاب إلى 200،000 زائر متوقعة يوميا. كما أنه تظهر في المدينة ملامح  مميزة بالعديد من العلامات المميزة للبلاد وهي من صنع الإنسان ، أكبرها هي نخلة جميرا.

اهتمام دبي في التطوير

لا يستطيع أحد أن ينكر الهدف الرئيسي الواضح في حقائق عن دبي وهو الاهتمام القوي بالتطوير لتكون الأكبر والأفضل في كل شيء على الإطلاق، ففنادقها هي الأفخم عن أي مكان آخر على هذا الكوكب، كما تتباهى باحتوائها على أفضل فندق في العالم: مثل برج العرب ، بالإضافة إلى ذلك ، فإن دبي تضم أطول مبنى في العالم ، وهو برج خليفة ، المكون من 163 طوابق والذي لطالما تميز بتقنيته العالية وما يضفيه على المدينة بالكثير من البهجة والآناقة . كما تحتوي دبي على أكبر مركز تسوق داخلي بالعالم كله ، وتضم أيضاً أكبر حوض سمك ضمت فيه أنواع مميزة وفريدة داخل مكان واحد لأجمل الكائنات البحرية ، وأطول فندق وأروع حديقة للتزلج في الأماكن المغلقة.

حظر العلاقات بين الجنسين في دبي

دبي بلد عربي إسلامي يلتزم بالشرائع السماوية كما أن دين الإسلام هو الدين الحاكم والسائد في الدولة لذلك يحظر في دبي العلاقات بين الجنسين قبل الزواج ، باعتبارها من الأمور الغير قانونية في دبي ، وعقوبتها السجن أو الترحيل، كما يمنع الجلوس في الأماكن العامة بالشكل الودود بين الجنسين ناهيك عن قبلة.ويلزم كل من يقيم بداخله إتباع شرائعه وقوانينه والتعامل داخل إطار وسلوك ديني قويم معتدل.

مواضيع ذات صلة
تعليق 1
  1. الدوسري

    دبي خيال مع الروعه والجمال افضل دوله في العالم كله

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.