علاج الحروق

كيفية علاج حروق الزيت تعد الحروق في العادة من أكثر الاصابات خطورة واوسعها انتشاراً فقد تحدث حوادث الحروق بشكل مفاجئ ولأسباب عدة حيث منها ما يحدث نتيجة للتعرض بشكل مباشر للحرارة كالحروق التي تحدث بسبب الحرائق ومنها ما يحدث بسبب التعرض للسوائل الساخنة كالماء أو الزيت ومنها ما قد يحدث بسبب ملامسة الأسطح الساخنة وقد تحدث أيضاً بسبب التعرض بشكل مباشر لأشعة الشمس وتختلف الحروق بأنواعها وأحجامها ودرجة خطورتها فهنالك حروق الدرجة الأولى والثانية والثالثة واليوم سوف نعرض كيفية التصرف والإسعافات الأولية لعلاج حروق الزيت .

علاج حروق الزيت

للحروق أنواع حسب درجاتها والإسعافات الأولية مهمة جداً

يجب توافر تلك الأشياء :

ماء بارد
قطعة قماش نظيفة
كريم حروق
محلول، إذا لم يكن لديك كريم حروق
ضمادة

الطريقة :

يجب منع المزيد من الضرر من الزيت الساخن، من خلال الإبتعاد عن الوعاء أو المقلاة التي تحتوي على الزيت الساخن، ومنع الزيت الساخن من الإنتشار، وخلع أي ملابس أو مجوهرات قد تكون ملوثة وقريبة من مكان الإصابة .

يجب تشغيل الماء البارد على الحرق لمدة 15 دقيقة أو حتى يبدأ حرق الزيت في أن يبرد، ويجب تجنب وضع الثلج على الحرق لأنه يمكن أن يلحق المزيد من الضرر عن طريق حرق الآنسجة .
ويجب الضغط على مكان الإصابة تحت الماء البارد بقطعة من القماش النظيفة حتى تصبح رطبة حيث هذا يمكن أن يساعد في تخفيف بعض الألم المرتبط بحروق الزيت .
ونقوم بوضع كريم الحروق على مكان الإصابة، وإذا لم يكن لديك كريم حروق، فعليك الحفاظ على الحرق رطباً وتجنب تلف الآنسجة، ثم بعد ذلك لف ضمادة حروق أو قطعة قماش نظيفة لمنع التهيج، ولا تقومي بلف الضمادة بشكل ضيق جدا حيث أنها يمكن أن تبطئ عملية الشفاء .

إذا كان الحرق يغطي مساحة أكبر من بصمة اليد أو تخترق أكثر من طبقة واحدة من الجلد، فإنه يمكن تصنيفه أنه من الحروق الشديدة والتي تحتاج إلى مزيد من العلاج، وفي حالات الحروق الشديدة، يجب عليك زيارة الطبيب فوراً.

مواضيع ذات صلة