موسوعة عربية شاملة

أطعمة تزيد من حب الشباب وهو عبارة عن مرض جلدي يصاب به الإنسان حيث يويد عند زيادة الغدد الدهنية مما يؤدي إلى إغلاق المسام وظهورتلك الحبوب وهي مشكلة تواجه الكثير من الشباب مما يشعرهم بالقلق والإنزعاج والكثير يريد علاج حب الشباب بطرق فعالة كما توجد بعض الأطعمة تساعد على زيادة تلك الحبوب والتي سنتعرف عليها اليوم في مقالنا .

أطعمة تزيد من حب الشباب :

القمح : فهو يحتوي على بروتين الجلوتين وهي مادة تساعد على فتح مسام الجلد مما يزيد أكثر بدخول الأجسام الغريبة للجسد مما يزيد بدوره من حده الإلتهابات التي تؤدي إلي زيادة ظهور حب الشباب .

الأطعمة الحارة : وهي بدورها تساعد على زيادة درجة حرارة الجسم مما يؤدي إلي زيادة درجة حرارة الجلد مسبب إحمرار الجلد وبدوره زيادة ظهور حب الشباب .

 منتجات الألبان : عند البعض منتجات الألبان تؤدي إلي زيادة ظهور حب الشباب وهذا يعود إلي أن الهرمونات المتواجدة في لبن البقر فهو يساعد على زيادة من إفراز الغدد الدهنية مما يؤدي لظهور حب الشباب .

الدهون : وهي متواجدة في الوجبات سريعة تحضير والمقليات مما يزيد من إفراز الغدد الدهونية والتي تعمل بدورها على زيادة الدهون تحت الجلد ويؤدي لزيادة ظهور حب الشباب .

السكريات والنشويات : حيث أنها تزيد من الإلتهابات مما بدوره يؤثر على زيادة حب الشباب وهو الذي يعتبر نوع من انواع الإلتهابات والإكثار من السكريات المتمثلة في الكيك والدونات وكل ما صنع من الدقيق يزيد من حدة تلك الإلتهابات وكذلك معظم الأطعمة الجاهزة المحتوية على المواد الحافظة وهي تساعد على سد المسام مما تزيد من حدة الإلتهابات .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.