فوائد حبوب المورينجا

فوائد حبوب المورينجا للصحة شجرة المورينجا هي نوع من الأشجار التي تنمو في الأراضي القاحلة والحارة نظراً لتحملها للحر الشديد والجفاف، ومع ذلك فإنّها تنمو بسرعة كبيرة، وهناك أنواع عديدة من المورينجا بالإضافة إلى عدّة أسماء، مثل: شجرة الحياة، والشجرة المعجزة، ولها فوائد عديدة جداً بل تعتبر مصدر غذائي كامل للفقراء بما أنّها تنمو في البرية، وفي هذا المقال سوف نعرض لكم أهم فوائد شجرة المورينجا.

فوائد حبوب المورينجا :

حيث تعتبر أوراق المورينجا مهمة للمرأة المرضعة حيث أن لها قدرة هائلة على إدرار الحليب.

كما تساعد على تخفيض ضغط الدم المنخفض وبالتالي فهو يعتبر واقياً من الأمراض التي قد تصيب القلب والكلى أو الإصابة بالسكتة الدماغية.

كما تحتوي أوراق المورينجا على سبعة أضعاف فيتامين (ج) الموجود في البرتقال وأربعة أضعاف من محتوى الحليب من الكالسيوم.

كما يساعد في علاج السمنة والتخلص من الوزن الزايد، فهو يقوم بحرق الدهون وبشكل خاص في الأماكن غير المرغوب بها.

كما أن جذور المورينجا مفيدة للتخفيف من حدة الروماتيزم، والسيقان يتم استخدامها كحطب للوقود.

وهو يقي من الإصابة بمرض السكري والذي يعاني منه أغلبية الناس .

أما لحاء شجرة المورينجا الغير ناضج يعمل على تنشيط القلب والدورة الدموية وله القدرة على خفض الحرارة كما أنّه يستعمل لعلاج الاكتئاب ومضاد للأكسدة ومفيد لأمراض الكبد.

وهي تعالج مرض الشيخوخة والذي يصاحب الشخص عند التقدم في السن مثل: التجاعيد، وضعف السمع وصعوبة التذكر، لذا فإن المورينجا تقي من كل علامات الشيخوخة بالإضافة إلي أنها تقي من الإصابة بالالتهابات كما ويساعد في الشفاء السريع من الجروح.

وهي تعمل على تحسين مستوى الهيموجلوبين في الدم وبالتالي تقديم كمية أكبر من الأكسجين للعضلات لذلك ينصح باستخدامه من قبل الرياضيين لزيادة قدرتهم على التحمل.

وهو هام في تقوية العظام والأسنان والمحافظة على صحتهما.

مواضيع ذات صلة