علاج جفاف خدود الرضع

طرق علاج جفاف خدود الرضع حيث هناك العديدمن المشاكل الجلدية التي يعاني منها الأطفال الرضع ومن أكثرها إتشاراً هي جفاف خدود الرضيع وهذا نتيجة تأثر جلد الطفل بالوسط الخارجي من برودة الجو وغيرها من المؤثرات الخارجية أو نتيجة لتعرضه لتيار هواء بعد وجوده في مكان دافيء كما تزداد هذه المشكلة مع حساسية بشرة الأطفال في هذه المرحلة من العمر ولذلك تقع على الأم المسؤولية الكبرى في العناية ببشرة طفلها والحفاظ عليها ولكننا اليوم على بعض الطرق التي سوف تساعدك في تلك المشكلة .

طرق علاج جفاف خدود الرضع :

يجب الحرص على استخدام الصابون الطبي المخصص للأطفال، فهو صابون مرطب ولطيف وخالي من أى عطور أو مطهرات كما يجبالإبتعاد عن الصابون الذي لا يحتوي على المواد المرطبة، حتى لا يتسبب في جفاف بشرة طفلك .

مع وضع كمية مناسبة من مرطب البشرة على خدود الرضيع مع التدليك بعناية وخصوصاً بعد الاستحمام حتى يتم تعويضه عن نسبة الزيوت التي يفقدها طفلك في أثناء الاستحمام بسبب أنواع سوائل الاستحمام، ما يتسبب فى جفاف وجنتيه.

كما يجب الحرص على إختيار المنتجات المصنوعة من القطن الخالص لطفلك،سواء في وسائد النوم أو الملابس، التي تحتك بوجهه عندما يرتديها.

كما يجب الإنتباه لحالة الجو والملابس، ففي الأجواء أو الأيام التي ترتفع فيها درجة الحرارة فيجب على الأم تخفيف ملابس الطفل بالحد الذي يتناسب مع الجو، لأن السخونية من العوامل السلبية التي تؤثر على جلد طفلكِ، فيحدث احمرار لبشرة الطفل ينتج عنه بعد ذلك جفافها، إذا تعرض الطفل لدرجات الحرارة المنخفضة.

كما يجب الحرص على عدم الإفراط فى عدد مرات استحمام طفلك أسبوعيًا، لأن ذلك يؤدي إلي إزالة الترطيب الطبيعي والزيوت الطبيعية، التي تفرزها بشرة طفلك، لكي تبقى على بشرته صحية ونضرة.

واستخدمي الماء الفاتر والدافئ عند الاستحمام، فالماء الساخن بشكل زائد على المطلوب يتسبب في إحمرار جلد الطفل وتهيجه، نظرًا لحساسية بشرة الأطفال، وعندما يتعرض طفلك للهواء الطبيعي، فيصاب بالجفاف.

مع محاولة استخدام المنتجات الطبيعية بشكل أكبر، فعلى الرغم من أن مستحضرات العناية بالأطفال مصممة لهم، فقد تكون أحد مسببات جفاف الجلد ولذا فيمكنك استخدام بديل طبيعي، مثل زيت الزيتون فى تدليك بشرة طفلك وجسمه أيضًا.

مواضيع ذات صلة