جزر اليونان
X

تُعد جزر اليونان مصدر أساسي لجذب السياح من كل بلاد العالم من أجل السياحة في اليونان، حيث تحتوي على أكثر من 2000 جزيرة مختلفة، تتمتع جميعها بشدة جمال الطبيعة والمناظر الخلابة فيها.

وسوف نعرض لكم في هذا المقال أفضل وأشهر  10 جزر في اليونان، يُفضل زيارتهم أولاً عند الذهاب إلى اليونان.

قد يهمك أيضاً : السياحة في تركيا : أفضل 5 مدن سياحية في تركيا

اجمل جزر اليونان

جزيرة رودس

جزيرة رودس من ارخص جزر اليونان
جزيرة رودس

تُعد جزيرة رودس من ارخص جزر اليونان وأكثرها شعبية، وهي تجذب آلاف السياح كل عام لما تتمتع به من أماكن طبيعية خلابة، بالإضافة إلى عدة مواقع أثرية فريدة ترجع للقرون الوسطى مثل معبد أبولو.

جزيرة ميكونوس

أفضل جزر اليونان ميكونوس
جزيرة ميكونوس

من افضل جزر اليونان ميكونوس، حيث تحتوي على مجموعة رائعة من الشواطئ، وتتميز بالهدوء وتُعد من افضل الوجهات السياحية في اليونان، يذهب إليها السياح الذي يرغبون في قضاء أوقاتهم بين الطبيعة الساحرة التي تساعدهم على الراحة والاسترخاء.

جزيرة كريت

جزيرة كريت
جزيرة كريت

جزيرة كريت تُعد من أكبر الجزر الموجودة في اليونان، وتعتبر اختيار ملائم للسياح الشباب الذي يحبون المغامرة والاستمتاع، حيث تحتوي على قمم من الثلوج مناسبة للتزلج، وشواطئ ملائمة لممارسة رياضة الغوص والسباحة.

جزيرة سانتوريني

أجمل جزر اليونان سانتوريني
جزيرة سانتوريني

من افضل جزر اليونان سانتوريني، حيث تحتوي على عدة مناظر طبيعية مميزة، وتمتاز شواطئها بالمياه الفيروزية الصافية والرمال الذهبية الناعمة، والطقس في الجزيرة يكون معتدل في معظم أوقات السنة وتتميز بمبانيها البيضاء.

جزيرة زاكينثوس

جزيرة زاكينثوس
جزيرة زاكينثوس

جزيرة زاكينثوس يطلق عليها البعض إنها جنة الله على الأرض، وذلك لشدة جمال الطبيعة فيها، كما تحتوي شواطئها على عدد كبير من السلاحف المائية الجميلة، والتي يمكنكم التمتع بالسباحة واللعب معها داخل البحر، بالإضافة إلى المهرجانات والحفلات الموسيقية التي تحدث باستمرار في هذه الجزيرة.

جزيرة كورفو

جزيرة كورفو أفضل جزر اليونان في شهر العسل
جزيرة كورفو

جزيرة كورفو من اجمل جزر اليونان شهر عسل، حيث تعتبر اختيار مناسب جداً للأشخاص الذين يريدون قضاء عطلة رومانسية وسط الطبيعة الساحرة، بالإضافة إلى إنها تحتوي على العديد من الأماكن السياحية التاريخية القديمة والتي يمكن التنزه فيها وقضاء وقت ممتع، مثل الكنائس البيزنطية والأحياء القديمة.

جزيرة سيمي

جزيرة سيمي
جزيرة سيمي

جزيرة سيمي واحدة من أفضل الجزر التي يمكنكم زيارتها في اليونان، ولكنها تتميز بالطرق الوعرة غير الممهدة، لا يصلح السير فيها سوى على الأقدام فقط، أو من خلال ركوب القوارب في البحر، وبالرغم من ذلك فهي تمتلك طبيعة ساحرة تجذب ملايين الناس إليها.

جزيرة كيفالونيا

جزيرة كيفالونيا من أشهر جزر اليونان
جزيرة كيفالونيا

جزيرة كيفالونيا من اشهر جزر اليونان، حيث تحتوي على عدد من المتاحف والأماكن الأثرية القيمة بالإضافة إلى الشواطئ والأماكن الطبيعية الخلابة، كما تضم مجموعة من أفخم وأرقى المنتجعات السياحية في اليونان، ولهذا يفضلها الكثير من السياح لـ تنوع المرافق السياحية المتاحة فيها.

جزيرة كوفونيسيا

جزيرة كوفونيسيا
جزيرة كوفونيسيا

تعتبر جزيرة كوفونيسيا الاختيار الأول للسياح الذين يحبون هواية الصيد ويتمتعون بها، حيث تعتبر مركز اساسي للصيد في اليونان، وهي ملائمة أكثر للسياح الشباب نظراً لصعوبة التنقل فيها من خلال السيارة لأن الطرق فيها مليئة بالصخور ويتم التنقل عبر البحر فقط أو من خلال السير على الأقدام.

جزيرة هيدرا

جزيرة هيدرا من أشهر الجزر اليونانية
جزيرة هيدرا

جزيرة هيدرا من أشهر الجزر اليونانية، وهي من أكثر المدن المتطورة فيها حيث تحتوي على العديد من البنايات الحديثة والمنتجعات الراقية، والطرق فيها ممهدة تماماً ويمكن السير فيها من خلال السيارة ولهذا هي مناسبة أكثر للعائلات.

إلى هنا وقد انتهى المقال، اتمنى أن ينال إعجابكم، وإن أردتم التعرف على مزيد من الأماكن السياحية المميزة حول العالم، يمكنكم متابعة موقع التكية لتتعرفوا على كل ما هو جديد في عالم السياحة.

مواضيع ذات صلة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.