موسوعة عربية شاملة

لزيادة جمال المرأة واعطاءها لوك أكثر أنوثة هي رسم الحناء بأشكال مختلفة و ينصح خبراء التجميل بإستخدام الحناء الطبيعية لإنها أكثر أمان على البشرة من الحناء الصناعية التي تحتوي على صبغات و هذا يضر كثيراً بالبشرة

ثبات لون حناء الرسم

 

نقوش الحناء من الطقوس التي اشتهرت بها العديد من الثقافات كالهندية، العربية وغيرها من دول العالم المختلفة. لا تكتمل طقوس الزفاف في العديد من البلدان دون رسم نقوش الحناء للعروس. لكن ما تواجهه الكثير من الفتيات هو عدم ثبات الرسوم بلونها الداكن لفترات طويلة. لكن لا تنزعجي، قد جمعنا إليكِ أهم النصائح والخطوات التي تحتاجينها للحفاظ على نقوش حناء جذابة وثابتة.

1- حضري خليط الحناء في المنزل قبل الرسم مباشرةً

قبل رسم نقوش الحناء، قومي بتحضير خليط الحناء الجديد قبل الرسم بوقت كافي، لكن تجنبي أن تتعرض للهواء المباشر كي لا تجف ولا تمنحك النتائج التي ترغبينها.

2- اغسلي يديكِ وقدميكِ جيدًا

قبل رسم الحناء، قومي بغسل يديكِ وقدميكِ جيدَا باستخدام الصابون للحصول على رسم واضح بدون تلطخات. لا تستخدمي أي من الزيوت أو الكريمات على البشرة، فتعمل كعازل خارجي يمنع امتصاص الجلد للون الحناء.

3- ارتدي بعض الملابس القديمة

لتجنب أي تلطخات أو بقع على الملابس، ينصح بارتداء بعض الملابس القديمة والقطنية قبل تطبيق الحناء. كما ينصح أيضًا بالابتعاد عن المفروشات وقطع الأثاث الثمينة أثناء الرسم.

4- لا تستخدمي المجفف الكهربي

لا تستخدمي المجفف الكهربي أبدًا تحت أي ظرف لتجفيف الحناء. يتسبب ذلك في تلطخات الجلد وتشوهات النقوش. ولا تقومي أيضًا بتحريك اليدين أو القدمين لتجفيف الحناء طبيعيًا، فقد تتسبب في الكثير من الفوضى.

5- لا تقومي بإزالة الشعر بعد رسم الحناء

لا تقومي أبدًا باستخدام الشمع أو الشفرة لإزالة شعر الذراعين أو الساقين بعد رسم الحناء. يعمل ذلك على إزالة الطبقة الخارجية من الجلد، وهو ما يؤدي لتشوه رسومات الحناء. لضمان الحفاظ على جمال ساقيك وذراعيكِ بعد رسم الحناء، تجنبي إزالة الشعر، المانيكير أو الباديكير بعد الرسم، ولكن طبقي ذلك قبل الرسم بيومين على الأقل.

6- قومي برسم الحناء قبل الزفاف بفترة

للحصول على لون ثابت وداكن للحناء، ينصح برسم النقوش قبل الزفاف بيومين على الأقل. ويفضل ترك خليط الحناء على الجلد لفترة طويلة لا تقل عن 3 ساعات للحصول على نقش ثابت يدوم طويلًا.

7- بخار القرنفل للون داكن

للحفاظ على لون داكن، قومي بتسخين بعض فصوص القرنفل في وعاء معدني، وعرضي يديكِ للبخار الناتج لبضع دقائق.

8- خليط السكر والليمون

بعد جفاف خليط الحناء، استعملي خليط الماء مع السكر والليمون للحصول على لون لامع وثابت.

9- لا تغسلي يديكِ بعد إزالة الحناء

بعد إزالة خليط الحناء، ينصح بعدم غسيل اليدين لمدة لا تقل عن 12 ساعة للحفاظ على نقوش ثابتة. فتتسبب بعض أنواع الصابون والكيماويات في تلاشي لون الحناء سريعًا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.