طرق تنظيف غسالة الملابس الأوتوماتيك

طرق تنظيف غسالة الملابس الأتوماتيك وهي آلة تغسل الملابس والفرش وغيرها بطريقة سريعة وبدون الاستخدام اليدوي الذي يكلف جهد ولا يعطي نفس نتيجة النظافة وما على المشغل إلا أن يقوم بوضع الملابس فيها ثم يضيف إليها المنظفات، ويضبط أزرار التحكم ويمكن استخدام الماء البارد أو الساخن، حيث يدخل إلي الغسالة بواسطة خراطيم معدة لذلك كما يمكن التحكم في طول مدة التشغيل أو قصرها وذلك عن طريق الأزرار الموجود بالغسالة واليوم سوف نتحدث عن كيفية تنظيف غسالة الملابس الأوتوماتيك .

طرق تنظيف غسالة الملابس الأتوماتيك:

حيث يجب أن تكون الغسالة مفصولة من الكهرباء و جافه من الداخل قبل البدء بالتنظيف .

و درج المسحوق مع مرور الوقت قد ظهر به آثار تعفن أو رواسب نتيجة الرطوبة ، و عدم التنظيف المستمر له ، و تنظيفه أسهل مما تتخيلي حيث يمكنك فك الدرج بالضغط علي لسان به و غسله خارجا و إعادة تركيبه و يمكنك مراجعه كتالوج تعليمات التشغيل اذا لم تتعرفي علي مكان اللسان أو مكان الفك ، يمكنك استعمال فرشاه أسنان لغسله و تنظيفه و الوصول للزوايا و الأركان  ثم تشطف جيدا بالماء و يعاد تركيبه مكانه .

وفكي الفلتر ، و نظفيه حسب التعليمات بالكتالوج ، و التأكد من عدم وجود أي رواسب به ، نظفي أيضا المصفات الخاصة بالغسالة ، غالبا ما تحتوي علي عملات و أزرار و غيرها من القطع الصغيرة التي تختفي أثناء الغسيل .

باستخدام قماشة قطنية ، بلليها بماء و صابون تنظيف و إعصريها جيدا ، ثم إمسحي بها الحلقة المطاطية الخارجيه حيث غالبا ما تمتلئ بالإتساخ ، نتيجة عمليات الغسيل المتكررة ، ثم تجفف بقطعه قماش أخري جافة تماما .

كما يمسح الهيكل الخارجي بقطعه قماش جافة و اذا كان هناك بعض الاتساخ فيمكنك استعمال منظف الزجاج و الاسطح ، ثم يجفف جيدا السطح الخارجي .

وشغلي دورة غسيل مع 2 كوب من الخل ( بدون مسحوق ) علي حرارة 30 ، للتخلص من أي روائح أو اثار ترسبات داخليه .

و أخيرا يجب ترك باب الغساله غير محكم الغلق حتي تتهوي جيدا بعد كل غسله و لا تتركيها للرطوبة حتي تجف تماما من الداخل .

مواضيع ذات صلة