تنظيف المكواة

كيفية تنظيف المكواة حيث أن أغلب الأجهزة المنزلية المتواجدة في البيت مثل المكواة تحتاج إلي تنظيف خاص وبشكل منتظم فالكثير منا يخطئ عند تنظيف المكواة ولا يلتفت إلي الإرشادات والنصائح الموجودة على النشرة المرفقة مع المكواة من الشركة المصنعة لها مثل كيفية استخدام الماء المقطر بدلاً من الماء العادي لأن ماء صنبور يعمل على تراكم الرواسب في المكواة وكذلك بعض الأوساخ أو البقع الدهنية الموجودة على الملابس يمكن أن تلتصق في سطح المكواة وتترك آثار كبيرة عليها وأيضاً تراكم الغبار من أنسجة القماش المحروقة المتعلقة بالمكواة فكل هذا يمكن أن تؤثر على المكواة وتقلل من كفاءتها مع مرور الوقت واليوم سنتعرف على كيفية تنظيف المكواة بطرق سليمة .

كيفية تنظيف المكواة :

استعمال قطعة من القماش المبللة: من خلال أخذ قطعة قطنية كبيرة من القماش وتبليلها بالماء الفاتر ومن ثم عصرها ومسح المكواة فيها، وإذا كان هناك أي مشكلة يمكن استعمال مسحوق الغسل لإزالة الأوساخ.

استعمال الورق الجاف: حيث يمكن أن يتم تنظيف سطح المكواة السفلي في ورق مجفف لإزالة البقع والأوساخ المتراكمة، ومع ذلك يمكن تنظيف المكواة بقطعة قماش نظيفة لإزالة آثار الورق الجاف.

استعمال الخل الأبيض أو خل التفاح: فيمكن تنظيف الأجزاء الداخلية في المكواة من خلال استعمال الخل من خلال خلط القليل من الخل بالماء وسكب الخليط على المكواة ومن ثم تشغيلها على درجة حرارة مرتفعة حتى يخرج البخار منها لمدة خمسة عشر دقيقة فقط.

الملح: إذا كان هناك أي مواد بلاستيكية منصهرة على المكواة يمكن أن يرش الماء المخلط بكمية وفيرة من الملح على المكواة وأخذ قطعة كبير من رقائق الألمنيوم وفركها بالمكواة لإزاله البلاس

استعمال بيكربونات الصوديوم أو صودا الخبز: حيث عندما يكون هناك بقعة صعبة أو صدأ موجود على المكواة يمكن أن يتم فركها في الأماكن المتضررة، ثم مسح المكواة بقطعة قطنية من القماش لتنظيف المكواة من الخليط.

معجون الأسنان: يمكن أن يستعمل معجون الأسنان لتنظيف المكواة من البقع والأوساخ والترسبات المعدنية، عن طريق فرك معجون الأسنان على المكان المتضرر من المكواة ومن ثم إزالته وغسله عن طريقة قطعة قماش مبللة ونظيفة.

مواضيع ذات صلة