موسوعة عربية شاملة

كيف تنظفين المرتبة

طرق تنظيف المرتبة بسهولة تحتاج مرتبة السرير إلي تنظيف بشكلمنتظم حيث من كثرة النوم عليها واستخدامها مما يترسب عليها الأوساخ والأتربةوالميكروبات ولذلك فهي تحتاج إلي تنظيف بشكل مستمر ولكن يصعب تنظيفها في بعض الأحيان نجد صعوبة في تنظيفها ونحن هنا سنتطرق إلي طرق تنظيف المرتبة .

طرق تنظيف المرتبة بسهولة:

معنا تجد طرق مبسطة لكل شئ .

الطريقة الأولى :

هذه الطريقة على إزالة الغبار العادي تعمل من خلال استخدام المكنسة الكهربائية، للتخلص من الغبار العالق بالمرتبة، ضعي القطعة الصغيرة المخصصة لتنظيف للمفروشات والأثاث.
ثم ضعي القليل من منظف المفروشات على إسفنجة صغيرة، مرري الإسفنجة على سطح المرتبة.
وبعدها أحضري قطعة قماش نظيفة، بلليها بالماء النظيف، واستخدميها لإزالة المنظف الباقي على المرتبة، ثم إتركيها حتى تجف.

الطريقة الثانية:

فتساعد هذه الطريقة على إزالة البقع العالقة في المرتبة.

لإزالة البقع غير معروفة المصدر:
ضعي القليل من منظف الأطباق على مكان البقعة واتركيه لمدة 5 دقائق، جففي الباقي من المنظف باستخدام قطعة قماش جافة.

لإزالة بقع الدم والبول هناك أكثر من طريقة:

حيث قومي بوضع بيروكسيد الهيدروجين على البقعة وامسحيه في أثناء فورانه، يُباع هذا المركب في الصيدليات ومتاجر المنظفات، واستخدمي الماء البارد لإزالة باقي المركب.

مع خلط ملعقة كبيرة من الخل مع ملعقة كبيرة من منظف الملابس و2 ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا، ضعي الخليط على البقعة باستخدام إسفنجة صغيرة أو فرشاة الأسنان، ثم أحضري قطعة قماش مبللة بالماء النظيف ومرريها على مكان الخليط، ثم اتركيها حتى تجف.

ثم أضيفي 2 ملعقة كبيرة من الملح إلى ½ كوب من الماء البارد، ثم ضعي الخليط في بخاخ ورشيه على البقعه، حيث هذه من الطرق الفعالة في التخلص من البقع.

قومي بخلط ½ ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا مع ½ كوب من الماء البارد، ثم ضعي الخليط على البقعة باستخدام قطعة قماش صغيرة، مع ترك الخليط على المرتبة لمدة 30 دقيقة، أحضري قطعة قماش أخرى جافة ومرريها على البقعة لتمتص باقي الخليط.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.