طرق تنظيف اللثة

طرق تنظيف اللثة وهي طبقة من نسيج حيوي الرخو تستر العظم السنخي للفكين العلوي والسفلي داخل الفم والنسيج اللـثـوي نسيج شفاف بطبيعته لونه الأحمر للتوعية الدموية الغزيرة الواردة إليه تلتصق اللثة إلي كل من العظم السنخي التحتي وإلي جدر السن بواسطة ما يسمى بالألياف اللـثـوية والعناية بصحة الفم و تنظيف اللثة أمر مهم بشكل مباشر لصحة الجسم وحمايته من الإصابة بعدة أمراض لأن الفم مكان يسهل وجود البكتيريا والجراثيم التي تسبب المرض واليوم سنتعرف على طرق العناية باللثة .

طرق تنظيف اللثة :

 

حيث يستخدم الميرامية بعد غليها لتنظيف اللثة، نقوم بتدليك الأسنان بها أو بواسطة المضمضة، فهي تعمل على تطهير اللثة من الأوساخ العالقة بها وتنظيفها.

ومن خلال مزج ملعقة واحدة من العسل مع ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، ننظف الأسنان بالمعجون والفرشاة أولاً، ثم يتم تدليك اللثة بخلطة العسل مع القرفة، ونتركه على اللثة لفترة ربع ساعة تقريباً، بعدها علينا غسل الفم واللثة جيداً بالماء، سنجد نتيجة منعشة ومطهّرة للثة من الجراثيم.

كما أن السواك المعروف عن سنة النبي محمد صل الله عليه وسلم له ودوره الكبير في تنظيف وتعقيم الفم واللثة.
طرق علاج نزيف اللثة

كما أن إهمال نظافة اللثة يتسبب بحدوث إلتهاب بها،ينتج عنه ظهور تورم يمكن أن تنمو فوق الأسنان، الذي يسبب ألماً مزعج،بحيث تصبح عملية تناول الطعام والشراب أمراً في غاية الصعوبة،وقد يصحب هذا الإلتهاب نزيف لا يتوقف ولكن يمكن علاج تلك المكشلة من خلال .

الماء والملح حيث نأخذ كوب من الماء وإضافة ملعقة من الملح، نستخدم السائل للمضمضة به ليساعد على تقليل نزيف اللثة.
تناول عصير الليمون بعد تنظيف الأسنان بمعجون الأسنان والفرشاة.

ويمكن أن نستعين بإضافة القليل من صودا الخبز إلي معجون الأسنان لتنظيف الأسنان واللثه بهما ،مما يدعم السيطرة على نزيف اللثة ومنعه.

مواضيع ذات صلة