موسوعة عربية شاملة

كيفية تنظيف البشرة الدهنية

كيفية تنظيف البشرة الدهنية تعتبر البشرة الدهنية هي من أكثر أنواع البشرة حاجة للعناية الخاصة وذلك لأنها تتأثر بكافة العوامل الخارجية كحرارة الصيف ورطوبته التي تعمل على زيادة إفراز الدهون كما تشكل البثور والحبوب فيها الأمر الذي يجعل أصحابها يلجؤون إلي استخدام مستحضرات التجميل التي سوف تؤثر عليهم على المدى البعيد وفي الوقت نفسه يتواجد أفضل من هذه المستحضرات والتي يمكنهم استخدامها لجعل بشرتهم جميلة ونضرة، وهي الخلطات الطبيعية التي تعد ذات فعالية عالية ونتائج إيجابية أفضل وسنتعرف اليوم على كيفية تنظيف البشرة الدهنية .

كيفية تنظيف البشرة الدهنية :

نمزج ملعقة صغيرة من برش قشور الليمون بكوب من الحليب البارد، ثم نغمر قطنة طبية بالخليط وندهن بها البشرة، مع التدليك بشكل دائري وبحركات عكسية لمدة خمسة دقائق .

ثم بعدها نغسل البشرة بالماء الدافئ، ونجففه بمنشفة مخصصة للوجه، حيث أن الحليب منظف طبيعي حيث إنه يصفي البشرة وينقيها.

كما نمزج ملعقتان صغيرتان من العسل مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ونضيف قطرات قليلة من الماء ونخلطهم جيداً ز

ثم بعدها نضع الخليط على البشرة قبل النوم ونتركه لساعتين، ثم نغسل البشرة بالماء الدافئ.

ونهرس حبتان من الخيار جيداً، ثم نهرس حبة واحدة من الطماطم، ونخلطهما معاً ز

ثم نضع المزيج على البشرة ونتركه لربع ساعة وبعدها نغسل البشرة بالماء الدافئ، فالخيار والطماطم لهما القدرة على إزالة الأوساخ من البشرة ويتحكّمان بكمية الزيوت التي تفرزها البشرة.

كما نطحن مقدار ملعقة كبيرة من حبوب الشوفان ناعماً، ثم نمزجها بملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من اللبن الزبادي، ثم نضع الخلطة على البشرة ونفركها بأطراف الأصابع بهدوء، ونتركها لمدة دقيقتين، ثم نغسل البشرة بالماء الدافئ.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.