موسوعة عربية شاملة

تمارين لتقوية الأعصاب

أهم تمارين لتقوية الأعصاب تعتبر الأعصاب هي مجموعة من الشعيرات دقيقة جداً مرتبطة من خلال بعض المجموعات من المحاور العصبية والتي بدورها تقوم بعملية نقل الإشارات ما بين الجسم و الجهاز العصبي المركزي و الأعصاب كسائر أجزاء الجسم تحتاج لتقويتها و تدعيمها كما أن هناك عدة عوامل تضعف الأعصاب ومنها كثرة الجلوس أمام جهاز الكمبيوتر فالأشعة الضارة المنبعثة من الجهاز تؤدي إلى ضعف الأجهزة العصبية وكذلك استخدام لوحة المفاتيح بأستمرار يؤدي إلي التهاب حاد في أوتار اليدين كما أن
عدم النوم لوقت كافي خلال ساعات الليل واليوم لدينا بعض التمارين المهمة التي تساعد على تقوية الأعصاب .

تمارين لتقوية الأعصاب :

تمرين الضغط: حيث يتم الارتكاز بكلى اليدين على الأرض مع وضعية القدم الأولى و رفع الظهر و البطن بشكل مستقيم مع كل الجسم بالهبوط و الارتفاع بشكل متكرر دون لمس الأرض.
تمرين القوس: من خلال ثني الجذع على شكل قوس إلى الأمام و من ثم نُهبط الرأس إلى الأسفل مع نفس الوضعية للقدمين في أول تمرينين.

تمرين الكرة: تحت اليد اليسرى يتم وضع الكرة و يتم الإرتكاز باليد اليمنى على الأرضية و تكون وضعية الإقدام دائما في هذا التمرين على رؤوس الأصابع مع رفع الظهر بشكل تدريجي من أسفل إلى أعلى.
تمرين المقص: زيادة قوة الأعصاب و قوة الذراعين عن طريق جهاز يتم وضعه في اليد بشكل مستقيم من خلال أحدى اليدين و الضغط المستمر.
تمرين الضغط العادي: فعند تكرار تمرين الضغط كما وضح في النقطة السابقة يتم بين كل خمس أو عشر ضغطات تثبيت الجسم لمدة ثلاثون ثانية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.