إنقاص دهون الوجه

أفضل تمارين إنقاص دهون الوجه بشكل فعال وسريع، دهون الوجه من أكثر الأشياء التي تُسبب الكثير من القلق خاصة للمرأة حيث من المعروف عنها رغبتها دائماً في الظهور بشكل أفضل أمام الناس ويُعتبر الحفاظ على البشرة والرشاقة من أكثر من يشغل النساء بشكل عام في مراحل عُمرية مختلفة، وعلى الرغم من أتباع بعض الأشخاص نظام غذائي صحي و حمية غذائية للتخلص من الدهون والوزن الزائد إلا أن منطقة الوجه تكون من أكثر المناطق التي يكون من الصعب إنقاصها وهناك بعض التمارين التي يتم اتباعها من أجل إنقاص دهون الوجه بشكل صحي وسريع.

تمارين إنقاص دهون الوجه

  • تمرين ثني الفميعمل هذا التمرين على تقوية عضلات الوجه والفم وذلك خلال عقد الشفتين ومدها على شكل القُبلة وذلك لمدة 5 ثواني، وبعد ذلك نقل الشفتين وهي معقودة في الجهة اليُمنى ثم الجهة اليسرى وذلك لمدة 5 ثواني على التوالي.
  • تمرين الابتسامةيجب الابتسامة والضحك بطريقة تجعل اللثة العليا والسُفلى تظهر مع الأسنان أيضاً وذلك لمدة 5 ثواني وبعد ذلك عقد الشفتين والبدء في إعادة التمرين مرة أخرى ويتم التكرار 10 مرات ويُعتبر هذا التمرين من أفضل التمارين التي يتم ممارستها للتخلص من دهون الوجه بشكل سريع.
  • تمرين الشفاه المغلقة: يتم ممارسته عن طريق ترك الفم مغلق مع الابتسامة بقدر المستطاع بدون فصل الشفتين عن بعضهما، ويتم تكرار التمرين 10 مرات من أجل تقوية وتعزيز عظمة الوجه وبالتالي إنقاص دهون الوجه بشكل سريع.
  • تمرين الوجه والرقبةفي هذا التمرين يجب على الممارس أن يكون مستلقياً على ظهره مع إبقاء الرأس معلقة فوق حرف السرير، مع الحرص على رفع الرأس للأمام حتى تلامس الصدر وهذا ما يجعل العضلات تتحرك بشكل سريع وفعال مما يؤدي إلى تقليل دهون الوجه.
  • تمرين الخدودهذا التمرين يتم عن طريق إغلاق الفم مع نفخ الهواء أسفل الشفاه العليا وتثبيت هذا الوضع لمدة 10 ثواني وبعد ذلك يتم تحريك الهواء تجاه الخد الأيمن لمدة 10 ثواني ونقله إلى الخد الأيسر 10 ثواني ويتم تكرار هذا التمرين 10 مرات حيث يُساعد على خسارة دهون الوجه سريعاً.
  • تمرين السمكة المنفوخةيعمل هذا التمرين على تقوية العضلات التي تتواجد حول الشفتين والوجنتين وذلك عن طريق تعبئة الوجنتين هواء مع الحرص على إغلاق الفم ودفع الهواء إلى الخد الأيسر مع التثبيت لمدة تصل إلى 5 ثواني ثم دفعه إلى الخد الأيمن مع خروج الهواء من الفم بعد الانتهاء ويتم تكرار هذا التمرين 5 مرات على الأقل.
  • تمرين كامل الوجهمن أكثر التمارين التي تُساعد على فقد نسبة كبيرة من دهون الوجه وذلك عن طريق إغماض العين مع عقد الشفاه ومدها إلى الامام، مع قطب أعضاء الوجه أجمع حتى يبدأ الشخص الإحساس بتجاعيد الجبهة مع رفع الشفاه مهي معقودة إلى الاعلى حتى تلامس الانف بشكل مُريح.
  • تمرين تحريك اللسان: تمرين فعال يعمل على تقليل دهون الوجه وذلك عن طريق إغلاق الفم مع تحريك اللسان في حركات دائرية مع التأكد من لمس اللسان للسطح العلوي من الحلق يتم تكرار هذا التمرين 15 مرة مع اتجاه عقارب الساعة و 15 مرة أخرى عكس عقارب الساعة.

شاهد أيضاً: التمارين الهوائية لحرق دهون الجسم

طرق التخلص من دهون الوجه

  • النوم الكافيالنوم الصحي يجعل صحة الجسم في حالة صحية جيدة ويؤدي هذا إلى تحسن البشرة والعمل على إشراقها ونضارتها حيث يمنع تضخم وانتفاخ الوجه مما يؤدي إلى حفاظ الوجه على نسبة من الدهون الصحية والتخلص من أي دهون زائدة.
  • تناول وجبة إفطار صحيةحيث يجب تغيير النظام الغذائي إلى نظام صحي مع الحرص على أن تكون وجبة الإفطار كبيرة مما يؤدي إلى استرخاء الجسم وإعطائه شيء من النشاط والطاقة، حيث ينصح الأطباء بأن تكون وجبة الإفطار مليئة بالبروتين حيث يُساعد على تحسين عملية الأيض.
مواضيع ذات صلة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.