طرق تلميع الذهب

طرق تلميع الذهب يعتبر الذهب هو من المعادن التي لها قيمة عالية ويهتم بشرائها الكثير من الناس وبشكل خاص النساء حيث يتجملون به ولكن بعد ارتداء الذهب فيبهت لونه مما نشعر بالانزعاج ولكننا اليوم سوف نقترح عدة طرق لإعادة لمعان الذهب مرة أخرى .

طرق تلميع الذهب

يوجد عدة طرق لتلميع الذهب الذي فقد لمعانه

طريقة تلميع الذهب باستخدام سائل الجلي

حيث نقوم بإحضار وعاء ونضع فيه كمية من الماء الدافئ ويضاف إليه القليل من سائل التنظيف ويحرك حتى تتكون رغوة ونترك فيه قطعة الذهب ثم نحضر فرشاة أسنان وتفرك قطعة الذهب برقة حتى يمكننا التخلص من الأوساخ العالقة بها وبعدها نحضر وعاء به ماء دافئ ونضع فيه قطعة الذهب ثم نحضر قطعة قماش ونجفف القطعة به ونحصل على اللمعان البراق .

طريقة تلميع الذهب باستخدام القماش

نقوم بإحضار قطعة من القماش الناعمة وندعك بها الذهب ثم بعدها نحضر قطعة أخرى مبللة ونخرج الأوساخ العالقة بها مع إحضار فرشاه أسنان ونستخدمها في التنظيف .

طريقة تلميع الذهب باستخدام الصابون المبروش

حيث نحضر وعاء ونضع به الصابون المبروش ونضع بعدها قطعة الذهب ونضع هذا الإناء على النار حتى الغليان ثم بعدها يترك من على النار ويترك حتى يبرد ثم نخرج قطعة الذهب وتفرك مستخدمين فرشاة الأسنان برفق ثم يجفف بقطعة قماش ناعمة .

طريقة تلميع الذهب باستخدام القهوة

حيث نحضر الإناء ويضاف إليه كمية من الماء والصابون والقليل من القهوة ونضع به قطعة الذهب ونضعه على النار حتى يغلي ويرفع ونتركه حتى يبرد ونستخدم فرشاه الأسنان ثم بعدها تجفف بقطعة قماش ناعمة

ويجب علينا حفظ الذهب في علبة نظيفة مغلقة .

مواضيع ذات صلة