تتواصل التطورات في عالم التقنية الحديثة والمبتكرة في كل المجال الحياتية للانسان هذا وتدور الابحاث التقنية حول تطوير تقنيات لرعاية الاشخاص في كثير من المجالات ومن هذه المجالات الرعاية الصحية , وتتعدد الابتكرات من قبل كبرى الشركات .
ونفدم لكم في مستعرض مقالنا ابتكرا جديد قامت به شركة عالمية كبيرة هي ( بروكتر اند غامبل ) الامريكية , حيث قدمت اول فرشاة اسنان بالعالم يمكنها الاتصال بالهواتف الذكية عن طريق تطبيق على الهاتف وتتصل بالهاتف بتقنية البلوتوث .

والتي يمكن برمجتها مع طبيب اسنان متخصص , ويعتمد الطبيب على الفرشاة ذات التقنية الجدية في رعاية مريض بتطبيق بعض التعليمات والارشادات الطبية للعناية بالاسنان ونظافتها وتقديم نصائح من خلال المعلومت التي تقوم باحصئها وارسالها الى هاتف الذكي وبالتالي تصل للطبيب عن طريق الانترنت ويقوم بمتابعة حالة المستخدم من عدد مرات الغسيل الاسنان طوال اليوم واتبعاعه للتعليمات الطبية والوقت التي قداه في كل عمليه غسيل الاسنان ومتابعة حالة الاسنان والثة بشكل علمي متخصص . ومن خصائص الفرشاة :
– تعمل بتقنية البلوتوث لنقل البيانات والاحائيات التي سجلتها لحالة الطبية للاسنان واللثة لمستخدم الفرشاة .
– تعمل الفرشاة عن طريق تطبيق الكتروني يعتمد على نظمين للتشغيل نظام الاندرويد , ونظام ال ..اي او اس .
– تقوم فرشاة الاسنان المطورة بالتقنية الذكية بقياس عدد مرات التي قام المستخدم بغسيل اسنانه طوال اليوم والزمن الذي استغرقه في كل مرة , وتقوم أيضاً بتشجعيه على الاستمرار لمدة اكبر حسب تعليمات الطبيب .

– يتم برمجة التطبيق المستخدم مع طبيب الاسنان المعالج للمستخدم مثل عمل تذكير بعدد واوقات غسيل الاسنان او استخدام مطهر لااسنان بعد الاكل وما شابه .
– من الوظائف التي طورت بالفرشاة الذكية , يمكن تفعيل وظيف العناية المركزة وذلك لتطبيق تعليمات طبيب الاسنان بالتركيز على نظافة اسنان معينة تكون في حاجة الى رعاية اكبر لمشكلة طبية بها .

توفر وسعر الفرشاة :
– من المتوقع توافر الفرشاة الذكية في الاسواق بسعر 199 جنيه استرليني في بريطانيا , ام في اوربا بسعر 219 يورو , وفي الولايات المتحدة الامريكية سيصل سعرها الى 330 دولار امريكي اي ما يعادل 1200 ريال سعودي تقريبا .

مواضيع ذات صلة

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.