نفسير رؤية جهنم

تفسير حلم نار جهنم في المنام  لقد خلق الله سبحانه وتعالى الإنسان وأعطى له حرية الاختيار حيث إما يختار طريق الهدى والتقوى ويكون جزاؤه يوم القيامة هي الجنة والتي اعدها الله للمؤمنين وهي تكون نتيجة أعمالهم الطيبة يوم القيامة وبالنسبة للكافرين الذين عملوا السيئات في الدنيا فتكون جزاؤهم هي جهنم ومصيرهم ونحن اليوم سوف نفسر لكم الحلم بيوم جهنم في المنام فهو له العديد من الدلالات التي لها معاني وتفسيرات سنتعرف عليها فوقاً لكبار المشايخ والعلماء .

تفسير حلم رؤية نار جهنم في المنام

الذي يرى في المنام جهنم ويرى نفسه يحرق في النار فتلك الرؤية تدل على سوء الحال في الأخرة والتي تكون نتيجة أعماله في الدنيا إذا لم يرجع عن أفعاله السيئة في الدنيا .

أما رؤية أن أحد الملائكة قد جره من رأسه إلى نار جهنم فتلك الرؤية ترمز إلى الإهانة التي سوف يعيشها الحالم في حياته الواقعية .

أم رؤية أن شخص قريب منك ويلقي بك إلى نار جهنم فيهي ندل على سوء نية هذا الشخص بالنسبة للحالم وسف يجعل الحالم مضل في الدنيا ويجعله يفعل الفواحش في الدنيا.

أما رؤية نار جهنم في المنام فتدل تلك الرؤية على أنه سيقع في المصائب والمحن الشديدة في الدنيا .

وبالنسبة لرؤية دخول إلى نار جهنم والخروج منها سالم معافي فتلك الرؤية تشير إلى المصيبة والهموم والحزن الذي سوف يأتي للرأي من كثرة المشاكل في حياته .

(وإن رأى)رؤية الحالم بأنه دخل إلى نار جهنم مبتسماً فإنه يفسق ويعصي اللّه تعالى ويفرح في نعيم الدنيا.

أما رؤية الحالم بأنه اسود الوجه بعد دخوله إلى نار جهنم فترمز إلى أصدقاء السؤ الذين يصاحبهم في الدنيا .

أما رؤية الحالم بأنه يمشي على الجمر في المنام فهي ترمز إلى أنه سوف يتخطى لرقاب الناس .

أما بالنسبة لرؤية الميت وهو يعذب في جهنم فهي ترمز إلى سوء حالة الميت عند ربه سبحانه وتعالى وهنا تكون النصيحة لأهل هذا الميت هي إخراج الصدقة عنه لعلع تنجيه من عذاب النار .

أما رؤية الشخص أنه يدخل إلى النار فهذه الرؤية ترمز إلى أنه يرتكب الفواحش والمنكر في الدنيا ومصيره هو عذاب جهنم .

مواضيع ذات صلة