موسوعة عربية شاملة

ضحك الميت

تفسير حلم ضحك الميت في المنام، الموت من أكثر الأمور وجعاً في حياتنا، ففقدان أقرب الناس إلينا يجعلنا نشعر باليأس والحزن وعدم الرغبة في الحياة، وما يجعلنا نصبر على الحياة هوا رؤية من انتقلوا لدار الحق في الأحلام ، فنشعر بالسعادة عند رؤية الميت يضحك فهذا يدل على أنه في مكان أفضل منا بكثير وربما دل على أنه من الصالحين، ولكل من يشغل باله معنى وتفسير حلم ضحك الميت في المنام نقدم لكم التفسير التفصيلي لهذا الحلم من خلال مقالتنا اليوم.

تفسير حلم ضحك الميت في المنام لابن سيرين

فسر ابن سيرين الحلم بالميت يضحك بأنه دليل على الخير، باعتبار أن الحلم بالميت يبكى أو يضحك أو اى كانت شكله في الحلم فإن مظهره في الحلم يدل على مكانه في دار الحق، فمن رأى في حلمة ميت يعرفه يضحك قم بكي فإن حلمه يعد دليل على أن هذا الميت كان يسوء عبادة ربه ومات بعد ارتكابه بالكثير من المعاصي ويعد هذا الحلم تحذير لصاحب الرؤية، أما من رأى في حلمه ميت كان مسرور وسعيد ولكنه فجأة تغير لون وجهه للأسود فإن حلمه يدل على أن هذا الميت مات كافراً.

أما من رأى في حلمه مجموعه من الأشخاص الميتين ولكنهم يظهر عليهم البهجة والسعادة وذوات مظهر نظيف بثياب جديدة فقد فسر ابن سيرين هذا الحلم بأنه يدل على أن هناك أخبار سعيدة قادمة لصاحب الحلم من شأنها أن تدخل الفرح والسرور على أفراد الأسرة، وربما دل على سعة الرزق، كما يدل هذا الحلم على مدي سعادة ومكانة وحالة هؤلاء الأموات عند ربهم.

أما من رأى في حلمه احد من أهله المتوفين أبيه أو أمه أو أخواته أو احد أقاربه يضحك فإن حلمه يعد طمأنينة من الميت لصاحب الرؤية بأنه من المغفور لهم عند ربهم ، وضحك الميت في الحلم يعد إشارة عن رضا الميت عن حاله في دار الحق.

أما من رأى في حلمه ميت يرتدى ملابس خضراء اللون ويبدو عليه الفرح والسرور فإن حلمه يعد دليل على أن هذا الميت مات شهيداً في سبيل الله وربما دل هذا الحلم على استقامة وتوبة صاحب الحلم،أما من رأى في حلمه أن ميت يقول له في الحلم انه لم يمت فان حلمه يدل على أن هذا الميت يحظى بمكانه حسنه عند ربه، أما الحلم بالميت يلبس تاجاً بمظهر فرح وسعادة فان حلمه يدل على أن هذا الميت في مكان أفضل ومغفرة من ربه.

أما من رأى في حلمه ميت كان يعرفه ويعرف مدى ذنوبه ومعاصيه ورآه في الحلم يضحك فهذا الحلم يدل على رفع الله سبحانه وتعالى البلاء عنه.

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. عبدالقادر يقول

    حلمت امي انها كانت تتكلم مع جدي المرحوم ثم سالها سال و اجابته بطريقة مضحكة فبدا جدي بالضحك الشديد ,,,, اتمنى التفسير بسرعة

  2. حفيظة يقول

    رأيت. أني أجلس أنا و أخي و أمي رحمها لله تضحك في وجهنا تضحك كتيرا من قلبها

  3. بسام يقول

    السلام عليك
    حلمت امي انها زوجة عمي المتوفيه تقول لها ( انهم يعدوا للك )
    ما معني هذا الحلم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.