تفسير حلم الدعاء

تفسير حلم الدعاء في المنام، الدعاء هو الشيء الوحيد الذي يغير القدر والمكتوب خاصة في جوف الليل أثناء صلاة قيام الليل، فمن يتمنى تحقيق أمل معين عليه التوجه لله سبحانه وتعالى بالدعاء في خشوع فقد قال سبحانه وتعالي في كتابه العزيز”أدعوني استجيب لكم”، ولكن هل نفس الشيء ينطبق على رؤية الشخص يدعى في المنام أما أن الأمر يختلف في المنام عن اليقظة، هذا ما سوف نعرفه من خلال تفسير رؤية الدعاء في المنام والذي سوف نتناوله معكم في مقالتنا هذه.

تفسير حلم الدعاء في المنام لابن سيرين

فقد قال ابن سيرين في تفسيره لرؤية الدعاء في المنام إلى انه يدل على أن صاحب الرؤية شخص مقرب من الله سبحانه وتعالى في يقظته ومواظب على الصلاة بحرص، فمن رأى في منامه انه يدعي فان رؤيته تدل على أن هناك أمر ما يتمناه صاحب الرؤية وهذه إشارة لتحقيقه، كما يدل  رؤية الدعاء في المنام لمن يرغب في الإنجاب على الولد.

أما من رأى انه يدعى بصراخ فان رؤيته تعد دليل على المشاكل والمصائب، أما من رأى في منامه مجموعه من الأشخاص مجتمعين على دعاء فان رؤيته تدل على انه اجتماع أولاد صاحب الرؤية، وربما دل على زوال الشقاء والتعب.

أما من رأى انه يدعي الله سبحانه وتعالى متضرعاً أو أن شخص ما يدعي له فان رؤيته تدل على الخير، أما من رأى في منامه انه يدعى الله في مكان مظلم فان رؤيته تعد إشارة لزوال الهم والحزن، والدعاء بشكل عام في المنام يعد إشارة لنيل المقاصد واستجابة الله سبحانه وتعالى لدعاء يدعو به صاحب الرؤية دوماً.

أما من رأى في منامه انه يريد الدعاء ولكنه لا يتمكن من الدعاء فان رؤيته تعد غير مستحبة وتدل على بعده عن ربه، أما من رأى في منامه انه يدعو دعاء معروف فان رؤيته تدل على أن صاحب الرؤية يصلى صلاة مفروضة عليه ،أما من رأى في منامه أنه دعي الله عز وجل بعد انتهاءه من الصلاة فان رؤيته تعد إشارة لانتهاء أمر ما.

أما من رأى في منامه انه يدعي على شخص ما فان رؤيته تدل على أن صاحب الرؤية يوجه لهذا الشخص كلام يؤلمه، أما من رأى انه يدعي على نفسه في المنام فان رؤيته تدل على أن صاحب الرؤية لا يحمد ربه على النعم التي وهبها له.

مواضيع ذات صلة