موسوعة عربية شاملة

الثلج

تفسير حلم الثلج في المنام يدل على الرزق والفوائد والشفاء من الأمراض الباردة وخصوصاً لمن يعيش في الثلج، وهو يعتبر من اهم المظاهر الكونية التي توجد لها العديد من الدلالات والتفسيرات المختلفة ويبحث عنها الكثير من الأشخاص، ويدل الثلج أيضاً على الألفة وذهاب الهموم والغموم وإرغام الأعداء والحساد، وان تم رؤية الثلج في غير موعدة فيدل ذلك على الأمراض والهموم الباردة والفادحة ويدل الثلج أيضاً على تعطيل السفر والمسافر لما يسببه من عرقله في السير بالنسبة للأشخاص الذين يعيشون في الثلج.

تفسير رؤية الثلج في المنام للأمام ابن سيرين

وان شوهد الثلج في أوانه هذا دليل على إزالة الهموم وإرغام الأعداء والحساد، والغالب في الثلج تعذيب السلطان لرعيته وأخذ أموالهم.

وان تم رؤية الثلج قليلاً فهو خصب ومن يرى أن الثلج يقع عليه فسوف يسافر سفراً بعيداً وربما كان فيه ضرراً له.

ومن يرى انه نائم على الثلج فيدل ذلك على عذاب لمن يرى الرؤية.

ومن رأى انه أصاب ببرد الشتاء أو في الصيف فهو فقير.

ومن يرى انه يشتري وقر ثلج في الصيف فإنه يصيب مالاً يستريح ألية ويستريح من الغم بكلام طيب مبارك، وان لم يضرهم ويذيب الثلج سريعاً فإنه يكون هم وتعب ويختفي سريعاً.

ومن يرى أن الأرض مزروعة يابسة ثم يتساقط عليها الثلج فيدل ذلك على الرحمة والخير والبركة.

ومن يرى انه في بلداً بها ثلجاً كثيراً في غير أوانه فإصابة عذاب من الله سبحانه وتعالي أو عذاب من السلطان أو فتنه تقع بينه وبين احد.

ومن يرى انه يسقط عليه الثلج يدل ذلك على أن العدو سوف ينال منه، ويدل الثلج الكثير على الأمراض العامة الجدري والوباء.

ويدل الثلج في بعض الأحيان علي الحرب والجراد وريما دل على الخصب والغنى.

ومن يرى ثلجاً يسقط من السماء وعم الأرض بأكملها يدل ذلك على النفع والبركة وكثرة النور، وان كان الثلج في وقته فهو منفعه للفقراء والمساكين، وربما دل الثلج علي الحصار والغفلة وعن الأسفار وطلب المعاش.. والله أعلى و أعلم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.